انتقل إلى المحتوى

8 طرق مدهشة غيرت التكنولوجيا الطريقة التي نسافر بها

    كان هناك الكثير من التغييرات في العالم بسبب التكنولوجيا. الناس في حالة تنقل ، ليس فقط للسفر ، ولكن أيضًا من أجل فرص العمل.

    تقدمت عملية السفر والمسافرين أيضًا. لذلك ، كان من المهم أن تتحول الصناعة بوتيرة المسافر.

    وهكذا ، جاءت التكنولوجيا ، ليس فقط للمساعدة في تعزيز الصناعة ولكن أيضًا للتحرك نحو الاستدامة في الوضع الحالي للعالم.

    لقد أثر الذكاء الاصطناعي ، والهواتف الذكية ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمدفوعات الإلكترونية ، وما إلى ذلك ، على طريقة سفرنا بطرق عديدة وأثرت عليها.

    8 طرق مدهشة غيرت التكنولوجيا الطريقة التي نسافر بها
    مصدر الصورة

    تأثير التكنولوجيا على سلوك المستهلك

    أثرت التكنولوجيا الرقمية الآخذة في التوسع على سلوك المستهلك ، مما أدى بدوره إلى توسع قطاع السفر. المدرجة أدناه هي التغييرات الشائعة في سلوك المستهلك:

    1. يتوقع المستهلكون هذه الأيام النتائج على الفور ، سواء كان ذلك حجز رحلة أو أي إقامة.
    2. إنهم يتوقعون تجربة غير منقطعة أثناء التواصل مع العلامات التجارية. لعبت تطبيقات البريد الإلكتروني والرسائل ومكالمات الفيديو دورًا مهمًا في هذا الأمر.
    3. يعطي العملاء استجابة إيجابية لهذه الخدمات والمحتويات المخصصة.

    لذلك ، يمكننا القول أن تطور التكنولوجيا هو نتيجة لهذه المطالب والتغيرات في أنماط السفر.


    كيف غيرت التكنولوجيا طريقة سفرنا

    سفر مستدام وأقل استهلاكًا للوقت

    لقد ولت الأيام التي كان علينا فيها طباعة مجموعة كبيرة من المستندات قبل السفر - التذاكر والتأشيرة وحجز الفنادق وإثبات الهوية وما إلى ذلك. لا توفر التذاكر الإلكترونية الوقت الذي قد تنتظره حتى تتم طباعة التذكرة فحسب ، ولكنها أيضًا مستدامة وصديقة للبيئة. أيضًا ، لا داعي للقلق بشأن ترك أي مستند خلفك. الحجوزات عبر الإنترنت هي نعمة لأولئك الذين يسافرون بشكل متكرر. علاوة على ذلك ، فهو مناسب لكبار السن حيث لا يتعين عليهم الوقوف في طوابير طويلة لحجز تذاكرهم.

    أمتعة أقل

    الكتب وأجهزة iPod وما إلى ذلك ، جميع أسباب الأمتعة الزائدة ، تقلص إلى 200 جرام فقط من السعادة. سواء كان ذلك هاتفًا أو جهاز iPad أو Kindle لقراءة الكتب ، فقد غيرت التكنولوجيا بلا شك الطريقة التي نحزم بها أمتعتنا. تخيل أنك تحمل 5 كيلوغرامات من الأمتعة الزائدة في كل مكان تذهب إليه مقابل أداة خفيفة الوزن يمكنها استيعاب كل شيء في متناول يدك تقريبًا. في الواقع ، غيرت التكنولوجيا طريقة سفرنا.

    مصدر الصورة

    اختلافات اللغة

    بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج ، كانت هناك دائمًا مشكلة اللغة. ومع ذلك ، مع التقدم في التكنولوجيا ، ظهرت تطبيقات مثل Google Translate ، والتي يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص لديه اتصال إنترنت مناسب. يساعد على ترجمة كل ما يرغب المرء في قوله بلغة معينة. أدى إدخال Google pixel buds مع ترجمة Google المضمنة إلى تسهيل الأمور كثيرًا. يسمح للسائحين بسماع الترجمات في الوقت الفعلي أثناء التواصل مع السكان المحليين. يمكن أن يتغير أكثر ويعزز تجارب السفر لدينا في المستقبل.

    مصدر الصورة

    Chatbots

    مع الاستخدام المتزايد لتطبيقات المراسلة ، من المنطقي فقط أن يوفر مشغلو الرحلات الجوية والفنادق خدمة مراسلة فورية تجيب على الاستفسارات الشائعة مثل الأسعار والموقع وما إلى ذلك ، في غضون ثوانٍ قليلة. يقومون بإنشاء هذه الخدمات من خلال Facebook أو بوابتهم على الإنترنت. إذا لم يتمكن الشات بوت من الإجابة على أي سؤال معين ، فإنه يسلم المشكلة إلى وكيل بشري يقوم بحلها.

    لا تضيع أبدًا على طريق أقل سافرًا

    مع تزايد التكنولوجيا كيف لا نتحدث عن خرائط جوجل؟ إنه التطبيق الأكثر ابتكارًا وإنقاذًا للحياة على الإطلاق. يمكنك التخلص من الخوف من فقدان مسار وجهتك باستخدام هذا التطبيق. يمنحك تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي والاتجاهات على طول الطريق. لم تكن الرحلات البرية أسهل من أي وقت مضى لولا هذا التطبيق.

    مصدر الصورة

    لذلك في المرة القادمة عند تحميل ملف رف سقف السيارة لرحلة الطريق ، لا تنس تفعيل الخريطة واستكشاف الطريق الأقل حركة.

    اذهب غير النقدية

    لا يمكنك أن تختلف مع حقيقة أننا جميعًا نخشى حمل مبالغ كبيرة من المال عندما نسافر ، وغني عن القول ، إن الخوف من الاحتيال أو السرقة مستمر أيضًا. ولكن الآن ، مع الاستخدام المتزايد للبطاقات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، تقل الحاجة إلى حمل النقود في كل مكان. تعد بطاقات الائتمان أو تطبيقات الدفع عبر الإنترنت طرقًا مريحة للدفع في الوقت الحاضر وهي موثوقة تمامًا وخالية من المتاعب.

    البقاء على اتصال أثناء التنقل

    هل تتذكر عندما اعتاد الناس الذهاب في رحلات ، وكان علينا انتظار أي نوع من الاتصالات الكتابية؟ حسنًا ، الأمر مختلف الآن. نحن على بعد نقرة واحدة من كل أحبائنا. تساعدنا تطبيقات Instagram و Facebook و Skype والعديد من تطبيقات المراسلة ومكالمات الفيديو الأخرى على تحديث الآخرين وتتيح لهم رؤية العالم من خلال عدساتنا. يمكننا الآن تحديث الصور أينما ذهبنا و "تسجيل الوصول" إلى موقعنا باستخدام Facebook. لم يكن التحدث إلى الناس أسهل من أي وقت مضى. 

    مصدر الصورة

    التعليقات عبر الإنترنت

    واحدة من أبسط أشكال المعلومات التي نبحث عنها هي المراجعات عبر الإنترنت. يمكن أن يتعلق الأمر بأي شيء - المكان الذي نخطط للذهاب إليه ، أو الفندق الذي نعتزم الإقامة فيه ، أو المطعم الذي نريد الذهاب إليه لتناول العشاء. يعتمد المسافرون في هذه الأيام على نصيحة الآخرين للعثور على النشاط أو الجذب المثالي.

    تعد اقتراحات التعهيد الجماعي شكلاً أساسيًا من أشكال المشورة على الإنترنت ، ويثق الناس في ما يقوله الآخرون. إذا كان لدى مكان ما عملاء منتظمون أو متابعون لائقون ، فإنهم يعتبرونه جيدًا ويوجه المسافرين من مكان إلى آخر.


    في الختام

    لقد لمست التكنولوجيا كل جانب من جوانب عملية السفر والصناعة. يستمر بسرعة في تغيير طريقة تخطيط الناس والسفر. في نهاية المطاف ، تجعل هذه التغييرات الصناعة أفضل وستستمر في التحسن مع تقدم العمر. يجب أن نبقى على اطلاع بأحدث الابتكارات القادمة.


    نصائح مجانية


    ضيف
    0 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية

8 Amazing Ways Which Technology Changed The Way We Travel


There have been a lot of changes in the world due to technology. People are on the move, not just for travel, but also for work opportunities. The process of travel and travelers has progressed too. Therefore, it was important for the industry to transform at the traveler’s pace. Thus, technology came, not only to help enhance the industry but also to move towards sustainability in the current situation of the world.

8 Amazing Ways Which Technology Changed The Way We Travel
Image Source

Artificial intelligence, smartphones, social media, e-payments, and so on have impacted and affected the way we travel in numerous ways.


Impacts Of Technology On Consumer Behaviour

The expanding digital technology impacted consumer behavior, which in turn led to the expansion of the travel sector. Listed below are the common changes in consumer behavior:

  1. Consumers these days expect results immediately, be it booking a trip or any accommodation.
  2. They expect an uninterrupted experience while connecting with brands. E-mails, messaging, and video call apps have played a significant role in this.
  3. Customers give a positive response to these customized services and contents.

Therefore, we can say that the development of technology is a result of these demands and changes in travel patterns.


HOW TECHNOLOGY HAS CHANGED THE WAY WE TRAVEL

Sustainable & Less Time-Consuming Travel

Gone are the days when we had to print a whole lot of documents before traveling – tickets, visa, hotel booking, identity proof, and whatnot. E-tickets not only save time that you would wait to get the ticket printed, but are also sustainable and eco-friendly. Also, there is no need to worry about leaving any document behind. Online reservations and bookings are a blessing for those who travel frequently. Moreover, it is convenient for senior citizens as they don’t have to stand in long queues to book their tickets.

Less Luggage

Books, iPods, etc. all causes of extra luggage, reduced to just 200 grams of happiness. Be it a phone, an iPad or Kindle to read books, technology has undoubtedly transformed the way we pack our luggage. Imagine carrying 5 kgs of extra luggage everywhere you go versus a lightweight gadget that could accommodate almost everything at your fingertips. Indeed, technology transformed the way we travel.

Image Source

Language Differences

For people traveling abroad, there has always been the issue of language. However, with the advancement in technology came apps like Google translate, which is accessible by anyone having a proper internet connection. It helps to translate whatever one wishes to say in a particular language. The introduction of Google pixel buds with in-built google translate made things much easier. It allows tourists to hear real-time translations while communicating with the locals. It can change more and enhance our travel experiences in the future.

Image Source

Chatbots

With the increasing use of messaging apps, it only makes sense that flight operators and hotels provide an instant messaging service that answers commonly asked queries like rates, location, etc, within a few seconds. They establish these services through Facebook or their online portal. If the chatbot can’t answer any particular question, it hands over the issue to a human agent who resolves it.

Never Get Lost On A Road Less Traveled

With the increasing technology, how can we not talk about Google maps? It is the most innovative and life-saving app ever developed. You can shed away the fear of losing track of your destination with this app. It gives you real-time traffic updates and directions along the route. Road trips could never have been easier if not for this app.

Image Source

So next time when you load your car roof rack for the road trip, don’t forget to activate the map, and explore the road less traveled.

Go Cashless

You cannot disagree with the fact that we all fear to carry large amounts of money when we travel, needless to say, the fear of fraud or theft is persistent too. But now, with the increasing use of cards and online banking, there is a reduced need for carrying cash everywhere. A credit card or online payment apps are convenient methods of payment nowadays and are entirely reliable and hassle-free.

Staying Connected On The Go

Remember when people used to go on trips, and we had to wait for any kind of written communication? Well, it’s different now. We are just a click away from all our loved ones. Instagram, Facebook, Skype, and numerous other messaging and video call apps help us keep others updated and lets them see the world through our lenses. We can now update pictures of wherever we go and ‘check-in’ into our location using Facebook. Talking to people was never easier. 

Image Source

Online Reviews

One of the most basic forms of information that we look for is online reviews. It can be about anything – the place that we plan to go to, the hotel that we intend to stay in, or the restaurant we want to go for dinner. Travelers these days depend on other’s advice to find the perfect activity or attraction.

Crowdsourcing suggestions are a basic form of advice on the internet, and people trust what other’s say. If a place has regular customers or a decent following, then they consider it to be good and steers travelers from one place to another.


Conclusion

Technology has touched every aspect of the travel process and industry. It swiftly continues to change the way people plan and travel. Ultimately, these changes make the industry better and will continue to improve with the coming of age. We should stay up-to-date with all the latest innovations coming ahead.


Bonus Tips



guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments