انتقل إلى المحتوى

إعادة ضبط إعدادات وحدة التحكم الإلكترونية في Hyosung

    بادئ ذي بدء ، يجب أن تفهم ما هي وحدة التحكم الإلكترونية بشكل عام في كل من الدراجات النارية والسيارات والتفكير في الأمر مرة أخرى إذا كنت تريد فعل ذلك على دراجتك؟

    تتعرف وحدة التحكم في المحرك (ECU) على "محرك سيارتك أثناء ركوب أو قيادة ماكنتك. "التعلم" هو في الواقع عملية تستخدمها وحدة التحكم الإلكترونية لتتبع تغيرات تحمل أجهزة الاستشعار والمشغلات على المحرك.

    * هذه مجرد صورة نموذجية لوحدة التحكم الإلكترونية التي وجدتها على الإنترنت.

    ومع ذلك ، لا تخزن وحدة التحكم الإلكترونية في Hyosung الرموز بعد إيقاف تشغيل مفتاح الإشعال ولا تحتوي على ذاكرة لتخزين أي تعلم أسطوري.

    يحتوي على مجموعة مبرمجة مسبقًا من المعلمات وبناءً على مدخلات المستشعر يضبط أوقات فتح حاقن الوقود وفقًا لذلك. لن يتعلم أي شيء ولكن يمكن إعادة تعيين إعدادات الخريطة الأساسية إذا لزم الأمر.


    الخرافة والواقع؟

    يوفر أسطورة

    هناك قدر كبير من الأساطير التي تدور حول إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية. يعتقد الكثير من الناس عن طريق الخطأ أنهم بحاجة إلى إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية بعد تثبيت تعديلات المحرك الرئيسية أو أجزاء مثل أنبوب العادم. يعتقد البعض الآخر أن إعادة الضبط ستحل مشاكل المحرك. كلاهما غير صحيح. (نعم ، قد تساعد إعادة تعيين وحدة التحكم الإلكترونية في حل مشكلات المحرك / الإلكترونية ولكن يجب إصلاح الأخطاء المشخصة أولاً)

    يوفر واقع

    تقوم وحدة التحكم الإلكترونية دائمًا بتتبع مستشعرات المحرك والمشغلات عند تشغيل الإشعال. لا تؤدي إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية إلى معرفة وحدة التحكم الإلكترونية بتغييرات المحرك بشكل أسرع. تقوم وحدة التحكم الإلكترونية دائمًا بتتبع التغييرات التدريجية في مستشعرات المحرك والمشغلات. لا تكتفي وحدة التحكم الإلكترونية أبدًا بالإعدادات ، وتقوم دائمًا بتحديث قيم القطع. سيكتشف أي تغيير قمت بإجرائه على محرك سيارتك وإجراء التغييرات المناسبة أثناء القيادة.

    هناك سببان فقط وراء رغبتك في إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بك. الأول هو مسح رمز خطأ CHECK ENGINE بعد إصلاح المشكلة التي تسببت في الخطأ.

    والآخر هو إعادة ضبط قيمة القطع المسبق للشرارة. يتحكم التقليم المسبق في مقدار تأخير التوقيت عما اعتبره مهندسو المصنع هو الأمثل. لست متأكدًا مما إذا كان هذا ينطبق على آلة Hyosung ولكن تمت مشاركتها عبر جلسة قهوة من صديقي.


    نرحب بأسئلتكم؟

    أعدت ضبط وحدة التحكم الإلكترونية ، والآن تعمل الدراجة بخشونة! لماذا ا؟ قد يعمل المحرك بشكل خشن أو خاملاً بشكل سيئ بعد إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية. تحتوي وحدة التحكم الإلكترونية الآن على أرقام افتراضية في إعداداتها الأساسية - يتعين عليها تعديلها لتتناسب مع نغمة المحرك وأجهزة الاستشعار والمشغلات الخاصة به. ستحتاج إلى ركوب جهازك لبعض الوقت قبل أن يستقر المحرك مرة أخرى.


    كيفية إعادة؟

    إذا كنت ترغب في إعادة ضبط إعدادات وحدة التحكم الإلكترونية على Hyosung / Blade / Comet لأي سبب تعتقد أنه جيد ، فيرجى الاطلاع على الخطوات أدناه:

    إخلاء المسؤولية: افعل ذلك على مسؤوليتك الخاصة. لست مسؤولاً عن أي ضرر ناتج عن هذا الإجراء.

    1. أوقف تشغيل المحرك ، وافصل وحدة التحكم الإلكترونية عن دراجتك. (تأكد أيضًا من إيقاف تشغيل مفتاح الإشعال "OFF" ، وإلا فقد تتلف الأجزاء الإلكترونية).


    2. قم بإزالة الأسلاك -ve و + ve من طرف البطارية على التوالي واتركها لمدة 10-15 دقيقة (يقول البعض أن - فقط سيفعل ذلك) حسنًا ، هل قررت؟

    ملحوظة: لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية ، يمنع منعا باتا إزالة أي محطة بطارية لمحرك قيد التشغيل. في اللحظة التي يتم فيها الإزالة ، سيتم تطبيق القوة الدافعة الكهربائية الضارة على وحدة التحكم الإلكترونية مما قد يؤدي إلى تلف خطير. في ملاحظة أخرى ، لا تقم أبدًا بتوصيل مقياس الأومتر بوحدة التحكم الإلكترونية مع توصيل قارنة التوصيل. في حالة المحاولة ، قد ينتج عن ذلك تلف وحدة التحكم الإلكترونية أو أجهزة الاستشعار.

    3. قم بتوصيل وحدة التحكم الإلكترونية بدراجتك ، وأعد توصيل الأسلاك بطرف البطارية. يُنصح أيضًا بقياس الجهد باستخدام مقياس الفولتميتر عند كل طرف. تحقق للتأكد من أن جهد البطارية هو 11 فولت أو أعلى. سيؤدي فحص الجهد الطرفي عند انخفاض جهد البطارية إلى تشخيص خاطئ.

    ملاحظة: اتصال البطارية في القطبية العكسية ممنوع منعا باتا. سيؤدي مثل هذا الاتصال الخاطئ إلى إتلاف مكونات نظام FI على الفور عند تطبيق الطاقة العكسية.

    4. قم بتشغيل المحرك واتركه في وضع الخمول لمدة 15 دقيقة (لا تقم بتدوير دواسة الوقود)

    3. بمجرد الانتهاء من تشغيل الخمول لمدة 15 دقيقة ، أوقف تشغيل المحرك واتركه لمدة 10 دقائق أخرى.

    4- أخيرًا ، أعد تشغيل المحرك للخلف ، واركب دراجتك في حركة المرور لمدة يوم أو يومين (إذا كنت تخطط للقيادة في حركة المرور كثيرًا) أو قم بتدوير دراجتك على طريق سريع بسرعة RPM عالية كلما قمت بتبديل التروس (إذا كنت تخطط لذلك الركوب لمسافات طويلة في كثير من الأحيان) وفي النهاية ستعتاد دراجتك على الطريقة التي تركب بها.


    في الختام

    في رأيي الشخصي ، لن أعيد ضبط إعدادات وحدة التحكم الإلكترونية أبدًا ما لم أواجه مشكلات في المحرك. على سبيل المثال ، تم اكتشاف رمز (أخطاء) خطأ وما إلى ذلك.

    على سبيل المثال ، كنت أركب دراجتي أقل من 100 كم / ساعة عندما حصلت على دراجتي في البداية وعندما أسرعها بسرعة أعلى في الدقيقة (150 كم / ساعة) ، يبدو أنها تكافح. ومع ذلك ، عندما أركبها لمدة ساعة تقريبًا ، يبدو أنها بخير. هذا لأن وحدة التحكم الإلكترونية قد أعادت تعلم / اعتادت على أسلوب الركوب الخاص بي دون إعادة ضبط إعدادات وحدة التحكم الإلكترونية. هل تعتقد أنك لا تزال تريد إعادة ضبط إعدادات وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بك؟ فكر مرة أخرى 🙂

    إذا كانت لديك أي أسئلة ، فقم بإسقاطها في مربع التعليقات أدناه ولا تتردد في ذلك حصة هذه المادة عبر الأزرار الاجتماعية.


    ضيف
    98 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    إنريكو

    مرحبًا ، لقد قمت مؤخرًا بإزالة TPS للتحقق مما إذا كان معيبًا. كانت الدراجة تعمل بشكل طبيعي لكنها كانت منخفضة بعض الشيء ولم يتم شحن البطارية بشكل صحيح وكانت بها نقاط مسطحة في نطاقات معينة بالإضافة إلى أن المصباح الأمامي سيبدأ في التعتيم فوق 3000 دورة في الدقيقة. رأيت في أحد المنتديات أن شخصًا ما يعاني من نفس الأعراض ، وقام باستبدال TPS وذهبت المشكلة. الآن بعد اختبار المستشعر وجدت أنه معيب بعض الشيء. بعد إعادته إلى الدراجة ، بدا الأمر مختلفًا تمامًا وكان ثريًا. لقد قمت بمعايرة المستشعر وفقًا لذلك ولكنني لم أقم بذلك... قراءة المزيد "

    اريك

    مرحبًا يا رجل ، يمكن لـ Hyosung gv ECU لعام 2015 أن يتناسب مع Hyosung 2010 gv

    شين

    مرحبًا ، يجب أن تعمل دراجتي البخارية فقط بسرعة 15 ميلًا في الساعة 30. إنها تكافح حقًا من أجل القوة بشكل أسوأ على التل ، إنها دراجة عمرها 3 سنوات فقط ، كنت أتساءل عما إذا كانت إعادة الضبط ستساعد ، وأود أيضًا أن أعرف ما إذا كان حذف مستشعر o2 يمكن أن يساعد يبدو لي أن المزيج ليس صحيحًا ، ربما يجب أن أقوم بتنظيف العادم أيضًا

    لي

    Skyteam 125 Bongo بعد 7000 كيلومتر ، توقف العادم عند نقطة المحفز مما أدى إلى تدمير زيت المحرك في رحلة قصيرة واحدة! لقد قطعت العادم إلى نصفين وحفرت ثقوبًا من خلال المحفز. عندما أركبها الآن يكون زيت المحرك على ما يرام. هل هناك خلل في الأنا تم تشخيصه الآن ؟؟ من تعرف! قد أحتاج فقط إلى عادم جديد.

    دراجة نارية لينك

    مرحبا كريس
    لدي HYOSUNG GV125-S EURO 5 ، يمكنني إخباري بكيفية إيقاف تشغيل Check Engine Light على لوحة القيادة. لقد قمت بإعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية والمشكلة الوحيدة التي تركتها هي أن ضوء المحرك يضيء بشكل مستمر عندما أقوم بتشغيل الإشعال ولكن عندما أقوم بتشغيل المحرك ينطفئ. لم أتمكن من العثور على أي شيء على الإنترنت يشرح كيف ولم أتمكن حتى من العثور على

    محمد بن جوهري

    سيد. موقفي للسيارات لمدة 5 سنوات. بعد التغيير الجديد باتري لا يزال غير قادر على البدء.

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية

Skip to content

Resetting ECU Settings On Hyosung

    First of all, you must understand what is ECU in general on both motorcycles and cars are for and think about it again if you really need to do this on your bike?

    The Engine Control Unit (ECU) learns” about your engine as you ride or drive your machine. “learning” is actually a process that the ECU uses to track the tolerance changes of the sensors and actuators on the engine.

    *This is just a sample picture of ECU that I found online.

    However, Hyosung’s stock ECU neither stores codes after the ignition key is turned off nor does it have a memory for storing any mythical learning.

    It has a pre-programed set of parameters and based on the sensor inputs adjusts the fuel injector opening times accordingly. It will NOT learn anything but the base map settings can be reset if it’s necessary.


    Myth & Reality?

    The Myth

    There is quite a bit of mythology revolving around resetting the ECU. Many people mistakenly believe that they need to reset the ECU after installing major engine modifications or parts such as exhaust pipe. Others believe resetting will resolve engine problems. Neither are correct. (Yes, resetting ECU may help in solving engine/electronic problems but the diagnosed errors has to be fixed first)

    The Reality

    The ECU is always tracking the engine’s sensors and actuators when the ignition is switched ON. Resetting the ECU does not cause the ECU to learn engine changes any faster. The ECU is always  tracking the gradual changes in the engine sensors and actuators. The ECU never gets satisfied with a setting, and is always updating the trim values. It will discover whatever change you made to your engine and make the appropriate changes when you’re riding.

    There are only two reasons why you would want to reset your ECU. One is to clear a CHECK ENGINE error code after fixing the problem that caused the error.

    The other is to reset the spark advance trim value. The advance trim controls how much the timing is retarded from what the factory engineers considered optimum. I’m not sure if this applies to a Hyosung machine but it was shared over a coffee session from my friend.


    Questions?

    I reset the ECU, and now the bike runs rough! Why? The engine may run rough or idle poorly right after ECU reset. The ECU now has default numbers in its base settings – it has to adjust them to match the tune of your engine and its sensors and actuators. You will need to ride your machine for quite sometime before the engine will settle down again.


    How To Reset?

    If you want to reset the ECU settings on your Hyosung/Blade/Comet for whatever reason you think it’s good, please see the steps below:

    Disclaimer:  Do it at your own risk. I am not responsible for any damage caused by this action.

    1. Turn OFF the engine, and unplugged the ECU from your bike. (Also ensure to turn “OFF” the ignition switch, or electronic parts may get damaged).


    2. Remove the -ve and +ve wires from the battery terminal respectively and leave it for 10-15  minutes (some says only -ve would do ) Well, you decide?

    Note: I can’t stress enough, removing any battery terminal of a running engine is strictly prohibited. The moment such removal is made, damaging counter electromotive force will be applied to the ECU which may result in serious damage. On another note, never connect an ohmmeter to the ECU with its coupler connected. If attempted, damage to ECU or sensors may result.

    3. Plug the ECU back to your bike,  reconnect the wires to the battery terminal. It is also advisable to measure voltage using a voltmeter at each terminal. check to make sure that battery voltage is 11 V or higher. Terminal voltage check at low battery voltage will lead to erroneous diagnosis.

    Note: Battery connection in reverse polarity is strictly prohibited. Such a wrong connection will damage the components of the FI system instantly when reverse power is applied.

    4. Turn ON your engine  and leave it running idle for 15 minutes (Do not rev the throttle)

    3. Once you’re done with the 15 minutes idle running, turn OFF the engine and leave it for another 10 minutes.

    4.Finally, turn back the engine ON,  ride your bike in a traffic for a day or two (If you plan to ride in traffic often) or Rev your bike on a highway in high RPM whenever you switch gears (If you plan to ride on long distance often)  and eventually your bike will accustomed to the way you ride.


    Conclusion

    In my personal opinion, I’ll never reset the ECU settings unless I have issues with the engine. i.e. There is an error(s) code detected etc.

    i.e. I been riding my bike below 100KM/h when I initially got my bike and when I rev it at higher RPM to go faster (150KM/H), it seems to be struggling. However, when I rider it for a about 1 hour, it seems to be fine. This is because the ECU has relearned / accustomed to my riding style without even resetting the ECU settings. So do you think still that you want to reset your ECU settings? think again 🙂

    If you have any questions, drop them at the comment box below and feel free to share this article via the social buttons.


    guest
    98 Comments
    Inline Feedbacks
    View all comments
    Enrico

    Hi there, I recently removed my TPS to check if it was faulty. The bike operated normally but it idled a bit low and the battery didn’t charge properly and had flat spots at certain ranges as well as the headlight would start diming above 3000RPM. I saw on a forum that someone had the same symptoms, replaced their TPS and the issue was gone. Now after testing the sensor I found it to be a little faulty. After placing it back on the bike sounded completely different and ran rich. I did calibrate the sensor accordingly but still no… Read more »

    Eric

    Hi guy can a 2015 Hyosung gv ECU fit in a Hyosung 2010 gv

    Shane

    Hi my moped only does 15mph should do 30. its really struggling for power even worse on a hill its only a 3 year old bike ,i was wondering if a reset would help,i also would like to know if deleting the o2 sensor could help ,it seems to me the mix isnt right ,maybe i should clean the exhaust too

    Lee

    Skyteam 125 Bongo After 7000km the exhaust blocked up at the catalyst point which destroyed the engine oil on one short ride! I cut the exhaust in half and drilled holes through the catalyst. When I ride it now the engine oil is OK. There is a ego fault diagnosed now?? Who knows! I may just need a new exhaust.

    MotorBikeLink

    Hi Chris
    I have a HYOSUNG GV125-S EURO 5, can tell me how to turn off the Check Engine Light on the dash. I reset the ECU and the only problem I have left is that the engine light turns on continuously when I turn on the ignition but when I start the engine it turns off. I couldn’t find anything on the internet that explains how and I couldn’t even find the

    Muhamad bin juhari

    Sir. My motor parking for 5year. After change new batry its still cant start.

    We use cookies to improve your user experience.
    Accept
    Privacy Policy