انتقل إلى المحتوى

قضية غطاء التوصيل الشائنة لـ Hyosung

    غطاء السدادة سيئ السمعة أم يجب أن أقول إنها المشكلة الشهيرة؟ على أي حال ، لقد تم كسر غطاء قابس Hyosung الخاص بي وقد سجلت للتو 4128 كم! بالأمس ، كانت دراجتي تهتز إذا ركبت أقل من 4K RPM وكان هذا مزعجًا للغاية حيث تدعي Naza أن هذه المشكلة قد تم إصلاحها على الدراجة الجديدة لعام 2014.

    يُقال إن غطاء القابس الجديد الذي لا يزال هو نفس العلامة التجارية التي تسمى Golden هو غطاء السدادة المعزول بشكل أفضل (من 20٪ إلى 30٪ مطاط) ، وزيادة درجة الحرارة (250 إلى 270 درجة مئوية) مقارنة بالإصدار السابق.

    في البداية اعتقدت أن غطاء القابس الخاص بي يمكن أن يكون إصدارًا قديمًا ، وذهبت إلى NAZA SC في شاه علم اليوم وأكد الرجال أنه الإصدار الأحدث! على أي حال ، لقد احتفظوا بغطاء التوصيل المتصدع الخاص بي وقد يرسلونه كعينة إلى S&T Motors في كوريا لمزيد من التحليل.

    لقد نسيت التقاط صورة لغطاء السدادة المتصدع لأنني كنت مشغولاً بالدردشة مع الدراجين الآخرين! 😛

    كما في الصورة أدناه ، فإن التغييرات الوحيدة التي أجريتها على هذه الدراجة هي تثبيت كاتم صوت TBR Silver Series جديد (أصلي). هل يمكن أن تكون هذه مشكلة غطاء القابس متصدع؟ تم تثبيت TBR Muffler على نطاق واسع على دراجة Hyosung (إصدار خاص أو سلسلة TBR) في ماليزيا بواسطة NAZA.

    للنسخ الاحتياطي ، اشتريت 2 غطاء قابس آخر ، 35 رينغيت ماليزي لكل منهما في حالة تشققه أو تعطله مرة أخرى.

    إذن ما هي الأعراض؟

    - سوف تكون الدراجة اهتزازية إذا ركبت أقل من 4K RPM
    - RPM غير مستقر عندما تكون الدراجة في وضع الخمول
    - صوت غير مستقر أو ضوضاء من ماسورة العادم.

    كيف تفرق بين غطاء القابس المحسن حديثًا والأقدم؟

    من السهل! يحتوي الإصدار الأحدث على مواد نهائية لامعة ، تمامًا مثل الغبار الذهبي الموجود عليه.

    يبدو أن نازا يجب أن تطلب مواصفات أعلى بكثير من غطاء التوصيل لمالكي الشفرات الماليزيين خاصة بسبب درجة حرارة بلدنا؟

    لأكون صادقًا ، سمعت أن بعض الدراجين يستخدمون غطاء قابس Suzuki الذي يقال إنه أفضل من أغطية الأسهم. إذا حدثت مشكلة غطاء القابس مرة أخرى ، فقد أجرب واحدة سوزوكي.

    عبر فينغر أنه سيكون على ما يرام لأنني أخطط للذهاب إلى تايلاند في يونيو لأسبوع الدراجة الحدودية في Sadao.

    إذا كانت لديك أي أسئلة ، فقم بإسقاطها في مربع التعليقات أدناه ولا تتردد في ذلك حصة هذه المادة عبر الأزرار الاجتماعية.


    ضيف
    19 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    م fmz

    مرحبًا ، لدي شفرة 650 ، حصلت على مشكلة الرجيج مثل تدفق الوقود غير المستقر. ثم ذهب لإظهار ضوء FI عدة مرات قبل قطع المحرك المفاجئ. منذ ذلك الحين لن تبدأ. هل هو بسبب غطاء التوصيل؟

    فضلي

    حدث لي أن Blade April 2014 اشتراها ، بالقرب من 5K مكسورة قطعة واحدة ، والآن 1K حدث نفسه مرة أخرى =. = لست متأكدًا من قطعة واحدة أو قطعتين ، هذا ليس حظًا سيئًا ولكن عيبًا حقيقيًا في التصنيع أو لم يتبع المواصفات الماليزية. حدث الحظ بالقرب من منزلي ، المحرك فجأة في منتصف الطريق ، قبل أن يشعر بشيء خاطئ بالفعل. إذا حدث في منتصف ازدحام الطريق السريع ، فسوف gg.com. المرة الأولى ، حسنًا ، حصل Coz على صفقة مع المتجر ، أي مشكلة مع الدراجة سوف يجرونها. الآن إذا فحصت نفس الشيء ، فسوف يكلفونني 10 رينجيت ماليزي للقطر ، ثم قم بتوصيل الغطاء RM1 [البريد الإلكتروني محمي]# $٪. تسمى نازا... قراءة المزيد "

    فضلي

    شكرا للمعلومة. هنا غطاء التوصيل الموافقة المسبقة عن علم تكسير مؤخرا ظللت. http://i.imgur.com/hD2epNe.jpg راجع للشغل ، وجدت منطقة بيتي Kajang لديها متجر دراجات ، يبيع غطاء التوصيل لـ Naza Blade. تم استدعائي بالمتجر ، قائلاً إن عميلنا يستخدم نموذج Yamaha ولا بأس به حتى الآن. كنت هممم ، أردت أن أحاول بدلاً من ذلك استخدام مخزون من نازا. بعد الوصول إلى المتجر ، لم يتبق لديهم سوى قطعة واحدة فقط ، وآمل أن أتمكن من تغيير كليهما ، حيث كسر المنجم الموجود قطعة واحدة ، ثم لا يوجد خيار يتعين علي استخدام وحدة غطاء نازا 1. هيز ... هذا الغطاء صغير بعض الشيء ، لم ألتقط الموافقة المسبقة عن علم ... في وقت سابق نسيت أن أسأل... قراءة المزيد "

    فضلي

    لذا ش تغيير واحد جديد كلا الإصدارين مشرقة تعمل بشكل جيد؟

    فضلي

    حسنًا ، سأحاول اقتراحك. ضمان الدراجة؟ دراجتي تصل إلى 10 كيلو ثم أثيرت هذه المشكلة. هيز ... أعتقد أن الضمان إما 1-2 سنة أو 10 ألف كم فقط. الآن الضمان بموجب AEON 10K أخرى. راجع للشغل يقول المتجر ، يغطي الضمان المحرك وليس جزء الملحقات. هيز….

    مايك بي شانكر

    مرحبا ياصاح،

    لقد قطعت دراجتي حوالي 3000 كيلومتر ، وبالأمس كانت سرعة الدوران في الدقيقة في وضع الخمول غير مستقرة بعض الشيء. هل هذه قضية غطاء قابس؟ هل لا يزال بإمكاني الركوب إلى العمل ثم الذهاب إلى المتجر لفحصه واستبداله؟ (للعمل والتسوق حوالي 80 كم). شكرًا.

    مايك ب

    مايك بي شانكر

    قمت هذا الصباح بإزالة غطاء القابس وفحصه ولكن لم أتمكن من رؤية أي شقوق مرئية عليه. بعد الركوب لمسافة 20 كم ، بدأت في الهز مثل عدم وجود وقود عند الركوب البطيء بحوالي 4 كيلو - 5 كيلو دورة في الدقيقة. سأحاول وضع الشريط الكهربائي (أحمل دائمًا واحدًا على حقيبتي الخلفية) وآمل أن يعيدني إلى المنزل اليوم.

    مايك بي شانكر

    يوجد خدش صغير أسفل خزان الوقود (أعتقد أن هذا قد يكون الكراك) لقد قمت بالنقر عليه بالشريط الكهربائي ولم تكن هناك مشكلة بعد ذلك. شكرا على النصيحة يا أخي.

    فروز

    مرحبًا يا أخي أنا مرة أخرى .. سيكون رائعًا إذا قمت بتحميل مقطع فيديو من سلسلة tbr الفضية الجديدة الخاصة بك .. أود التحقق من صوتها .. thx bro

    بنز يون

    لقد قمت للتو بتغيير غطاء القابس ، والآن حصلت على نسخة أحدث ، واحدة سميكة للغاية ، زوج واحد rm110.

    Rider Chris

    نأمل أن يكون أفضل. هتافات

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية

Hyosung’s Infamous Plug Cap issue

The infamous plug cap or should I just say it’s the famous issue? Anyway, my Hyosung’s plug cap has been cracked and I’ve just clocked 4128 KM! Yesterday, my bike was jerking if I ride below 4K RPM and this was very annoying as Naza claims this issue has been fixed on the newly 2014 bike.

The new plug cap which is still the same brand called Golden is said to better insulated plug cap (from 20% to 30% Rubber), increased temperature (250 to 270 Celsius) compare to the previous version.

First I thought my plug cap could be an older version, I went to NAZA SC in Shah Alam today and the guys confirmed it is the newer version! Anyway, they kept my cracked plug cap and they might send it over as a sample to S&T Motors in Korea for further analysis.

I forgot to capture the image of the cracked plug cap as I were busy chatting with other riders! 😛

As the picture below, the only changes I’ve made to this bike is installing new TBR Silver Series muffler (Original). Could this be the issue of the plug cap cracked? TBR Muffler is widely installed on Hyosung bike (Special Edition or TBR Series) in Malaysia by NAZA.

For backup, I purchased another 2 plug caps, RM 35 each just incase it cracked or break down again.

So what are the symptoms?

-Bike will be jerking if you ride below 4K RPM
-Unstable RPM when the bike is Idle
-Unstable sound or noise from the exhaust pipe.

How do you differentiate the newly improved plug cap with the older one?

It’s easy! The newer version has a shining material finishing, just like a gold dust on it.

Looks like Naza have to request much more higher qualities Plug cap for Malaysian blade owners especially due to our country’s temperature?

To be honest, I heard some riders are using Suzuki’s plug cap which is said to be better than the stock ones. If this plug cap issue happens again, I might try Suzuki’s one.

Finger crossed that it will be fine as I’m planning to go Thailand on June for Sadao’s border bike week.

If you have any questions, drop them at the comment box below and feel free to share this article via the social buttons.


guest
19 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
m fmz

Hi, i have 650 blade, got the jerking issue like unstable fuel flow. Then it went to show FI light multiple times before sudden engine cut off. Since then it wont start. Is it due to plug cap?

Fadzli

Happen to me Blade April 2014 bought it, near 5K broken 1pcs, now 10K same happen again =.= not sure 1pcs or 2pcs, this is not bad luck but true manufacture defect or didn’t follow malaysia spec. Lucky happen near my house, engine suddenly off mid of road, before that felt something wrong already. if happen in middle of highway jam, u will gg.com. 1st time ok, coz got deal with shop, any prob with bike they will towing foc. Now if inspect same thing, they will charge me RM 90 for towing, then plug cap RM55 [email protected]#$%. Called Naza… Read more »

Fadzli

Thanks for the info. Here pic plug cap cracking recently I kept. http://i.imgur.com/hD2epNe.jpg Btw, found my home area Kajang had Bike shop, selling plug cap for Naza Blade. I was called the shop, saying our customer using Yamaha model and so far ok. I was hmm, wanted to try rather use stock from naza. After reach shop, they only have 1 pcs left, i hope can change both, the existing one mine broken 1 pcs, then no choice i have to use back naza cap 1 unit. Haiz…this cap a bit small, didnt snap pic… Earlier i forgot to ask… Read more »

Fadzli

So u change new one both shining version is working fine?

Fadzli

Ok, I will try your suggestion. Bike warranty? my bike reach 10K then this problem raised. Haiz…i think warranty either 1-2y or 10K KM only. Now warranty under AEON another 10K. Btw the shop saying, the warranty cover Engine not accessories part. haiz….

Mike P. Shanker

Hi Bro,

My bike has done about 3000 km and yesterday the rpm on idle is unstable a bit. Is this a plug cap issue ? Can I still ride to work and later to the shop to be checked and replaced ? (to work and shop is about 80km). Thanks.

Mike PS

Mike P. Shanker

This morning i removed the plug cap and inspected it but could not see any visible cracks on it. After riding for 20km its started to jerk like no fuel when riding slow about 4k-5k rpm. I will try to put the electrical tape (I always carry one on my back pack) and hope it can get me home today.

Mike P. Shanker

The one below the fuel tank has a small scratch (I guess this could be the crack) I tapped it with the electrical tape and there was no problem after that. Thanks for the advise bro.

Froz

hi bro is me again.. it will be awesome if u upload some video of ur new tbr silver series.. i would love to check out the sound of it..thx bro

Benz Yun

I just chged the plug cap, now got newer version, very thick one, rm110 one pair.

Rider Chris

Hopefully it will be better. Cheers