انتقل إلى المحتوى

Hyosung Front Sprocket Nut العدد

    سيكون ألمًا حقيقيًا بينما تستمتع بركوب دراجتك النارية في يوم مشمس وفجأة يخرج صامولة Hyosung الأمامية المسننة من المزلاج! لسوء الحظ يحدث هذا وهو شائع جدًا. على الرغم من قفل غسالة الأمان على الجوز كما هو موضح في الصورة أدناه ، فإن هذا لا يحل المشكلة.

    من السهل جدًا تحديد هذا ، عندما تشعر أن دراجتك لم تعد تتسارع وأن هناك صوتًا قادمًا من الجزء الأيسر من المحرك. أنت تسمع الصوت فقط إذا كان الجوز لا يزال داخل غطاء المحرك وإذا لم تسمعه ، فلن يكون هناك. عندما تتوقف ، يمكنك أن ترى زيت المحرك ينسكب كما في الصورة أدناه.

    * تُنسب الصورة إلى مستخدم مجموعة Hyosung على Facebook

    عندما تفتح غطاء المحرك الأيسر ، سترى الجوز خارج الترباس.

    * تُنسب الصورة إلى مستخدم مجموعة Hyosung على Facebook

    لحسن الحظ ، لم يكن إجراء الاستبدال سيئًا على الإطلاق. لم أواجه مثل هذه المشكلة حتى الآن. ومع ذلك ، وجدت طريقة القيام بذلك عبر الإنترنت. سوف تحتاج 8 مم و 27 مم سبانار. حجم الجوز هو 27 مم ، وإذا لم تتمكن من العثور على هذا الحجم ، فإن 28 مم ستفعله أيضًا. أحمل هذا دائمًا تحت مقعد الراكب في حالة الطوارئ.

    لإصلاحها ، يرجى اتباع الخطوات التالية:

    الخطوة 1: قم بإزالة البراغي الثلاثة التي تثبت الغطاء الجانبي.
    الخطوة 2: إذا كان لديك شخصان ، فقم بإمساك الفرامل الخلفية.
    الخطوة 3: قم بفك صمولة المحور الخلفي وفك أداة ضبط السلسلة لدفع العجلة الخلفية بالقرب من المحرك قدر الإمكان.
    الخطوة 4: إذا كان لديك غسالة ، أدخلها أولاً قبل وضع الصمولة في الترباس
    الخطوة 5: بمجرد إحكام ربط الجوز ، أغلق الغسالة على الجوز. استخدم مفكًا مسطحًا لتحقيق ذلك.
    الخطوة 6: شد صامولة المحور الخلفي وتأكد من تركيب السلسلة بشكل صحيح.

    أوصي بشدة باستخدام خزانة الخيط / البندق عندما تفعل ما سبق. يوجد عدد كبير من العلامات التجارية الموجودة ولكن المعروفين هما Hardex و Loctite. أحد أصدقائي الذي يستخدم هذا لم يواجه هذه المشكلة أبدًا لفترة طويلة جدًا. عادة ما يستخدم قفل الخيط كل 3 أشهر أو نحو ذلك.

    الخزانة الخيطية عبارة عن مادة لاصقة رقيقة أحادية المكون يتم وضعها على خيوط أدوات التثبيت مثل البراغي والبراغي لمنع الارتخاء والتسرب والتآكل.

    الرجاء استخدام اللون الأزرق المشفر فقط. (قوة متوسطة)

    طريقة الاستخدام

    1. يجب تنظيف وتجفيف أسطح الصواميل والمسامير.
    2. رج الزجاجة قبل الاستخدام.
    3. قم بتطبيق قفل الخيط الكافي على المزلاج
    4. ركب صامولة العجلة المسننة في البرغي وقم بإزالة قفل الخيط الزائد.
    5. اترك التجميع حتى يجف في بضع دقائق وبقوة كاملة بعد 24 ساعة.

    لم أتمكن من تسجيل مقطع فيديو. ومع ذلك ، وجدت مقطع فيديو عبر الإنترنت وفقًا لما هو مذكور أدناه والذي سيعطيك فكرة تقريبية عن كيفية عمل ذلك.

    أثناء القيام بذلك ، يرجى أيضًا التحقق من تآكل العجلة المسننة. إذا بدت مدمن مخدرات أو بالية ، فسيتعين عليك تغييرها. إذا كان بإمكانك سحب السلسلة من العجلة المسننة ، فقم بتغيير السلسلة والعجلات المسننة. إذا كان لديك العديد من النقاط الضيقة - قم بتغيير السلسلة والعجلات المسننة.

    إذا كانت لديك أي أسئلة ، فقم بإسقاطها في مربع التعليقات أدناه ولا تتردد في ذلك حصة هذه المادة عبر الأزرار الاجتماعية.


    ضيف
    6 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    ستيفن

    وضع HI ، B4 على الغسالة ، تحقق من دفع العجلة المسننة على العمود المحدود بإحكام. يجب أيضًا أن تكون غسالة القفل مثبتة بإحكام حتى يتم تعشيق "الشرائح" (يجب ألا تقوم الغسالة بتشغيل العمود) b4 يتم شد الجوز وثني الغسالة على الصامولة =. تغلق غسالة البنت الغسالة في الجوز الغسالة المشغولة بالمشابك توقف الغسالة عن قلب هذا ويغلق الجوز على العمود عبر غسالة البنت وشبكات الغسالة التي تعمل بالعمود إذا لم تكن شرائح الغسالة متداخلة مع الشرائح الموجودة على العمود... قراءة المزيد "

    إريك

    الحجم M16 x 1.5.

    تود

    ما هو حجم الجوز؟ ولماذا يتسرب الزيت؟ شكرًا.

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية

Hyosung Front Sprocket Nut Issue

It would be a real pain while you enjoy riding your motorcycle on a sunny day and suddenly the Hyosung front sprocket nut comes off the bolt! Unfortunately it happens and it is quite common.  Despite the safety washer lock to the nut as per the image below, this doesn’t solve the issue.

It is quite easy when to spot this, when you feel your bike is no longer accelerating and there is sound coming from the left part of your engine. You only hear the sound if the Nut is still inside the engine cover and if you don’t, it is no longer there.  When you stop, you can see the engine oil is spilling out as per the image below.

* Image credited to Hyosung Facebook group user

When you open the left engine cover, you will see the Nut is off the bolt.

* Image credited to Hyosung Facebook group user

Fortunately, the procedure in replacing wasn’t bad at all. I have never experience such issue thus far. However, I found the method of doing so online. You will need 8MM and 27MM Spanar . The Nut size is 27MM and if you can’t find such size, 28MM will do too. I always carry this along under my passenger seat in case of emergency.

To Fix it, please follow the following steps:

Step 1: Remove the 3 bolts holding the side cover on.
Step 2: If if you have 2 people have one hold the rear brake on.
Step 3: Loosen rear axle nut and loosen chain adjuster to push rear wheel as close to engine as possible.
Step 4: If you have a washer insert it first before putting on the nut to the bolt
Step 5: Once the Nut is tighten, lock the washer to the Nut. Use a flat screw driver to achieve this.
Step 6: Tighten rear axle nut and ensure the chain is properly fitted.

I would highly recommend that you use a thread / Nut locker when you are doing the above. They are quite number of brands out there but the known ones are Hardex and Loctite. One of my friend who uses this never experienced this issue for very long time. He usually uses thread lock every 3 months or so.

Thread locker is a thin, single-component adhesive, applied to the threads of fasteners such as screws and bolts to prevent loosening, leakage, and corrosion.

Please only use Color coded blue. (Medium Strength)

Directions:

1. Nut and bolt surfaces must be cleaned and dry.
2. Shake the bottle before use.
3. Apply sufficient thread-lock to the bolt
4. Assemble the sprocket nut to the bolt and remove excess thread lock.
5. Allow assembly to cure in a few minutes and full strength after 24 hours.

I didn’t manage to record a video. However, I found a video online as per below which will give you a rough idea on how this works.

Whilst doing this, please also check sprockets for wear.  If they look hooked or worn, you’re going to have to change them.  If you can pull the chain off the sprocket, change the chain and sprockets.  If you have many tight spots – change the chain and the sprockets.

If you have any questions, drop them at the comment box below and feel free to share this article via the social buttons.