انتقل إلى المحتوى

الفاصل الزمني لتغيير زيت المحرك Hyosung

    لن ينتهي النقاش حول الفاصل الزمني لتغيير زيت محرك Hyosung أو أي مركبات أخرى أبدًا. يوصي البعض كل 3000 كيلومتر أو 5000 كيلومتر أو قال البعض أن ذلك يعتمد على نوع زيت المحرك الذي استخدمته. هل حقا يجب عليك تغيير زيت محرك سيارتك بشكل متكرر؟ هل كل شيء عن التفضيلات الفردية؟

    استنادًا إلى دليل Hyosung ، ينص على تغيير زيت محرك دراجتك النارية جدًا بمقدار 6000 كيلومتر. هل هذا صحيح؟ كم منكم يتابع هذا حقا؟

    الفاصل الزمني الموصى به من قبل الشركة المصنعة للمعدات الأصلية متفائل للغاية وقابل للنقاش. بناءً على التعليقات التي تلقيتها ، في Hyosung سعة 250 سم مكعب ، يكون الزيت رقيقًا جدًا بعد 3000 كيلومتر ويتطلب التغيير. على 650c كل 4000 كيلومتر. ينتج عن الزيت الرقيق تغييرات صعبة في التروس ، ويصعب العثور على حماية محايدة وأقل للمحرك وتشغيل أكثر ضوضاء وسخونة. عندما تجد مثل هذه المشكلات ، أقترح عليك تغيير زيت المحرك حتى لو لم تصل إلى توصية تغيير الفاصل الزمني لـ 6000 كيلومتر من OEM.

    هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو الطقس ومدى عدوانية الركوب ونوع زيت المحرك الذي تستخدمه. أي المعدنية أو شبه الاصطناعية أو الاصطناعية بالكامل. ايضا، اعتمادًا على المكان الذي تخزن فيه دراجتك ، يمكن أن يتلوث الزيت بالرطوبة ، كما هو الحال في المرآب البارد أو في الخارج طوال فصل الشتاء. يجب أن يقلل وجود زيت نظيف في المحرك نظريًا من فرصة التلف. فيما يلي خطوط الإرشاد الأساسية فقط ولكن كل هذا يتوقف على تفضيلاتك.

    زيت معدني: كل 2000-3000 كيلومتر

    شبه اصطناعي: كل 4000-6000 كيلومتر

    اصطناعي بالكامل: كل 6000 كيلومتر أو أكثر.

    أنا شخصياً أقوم بتغيير زيت محرك Hyosung الخاص بي كل 5500 كيلو متر حيث أعتقد أن زيت المحرك الخاص بي يجب أن يكون جيدًا بما يكفي حتى 6000 كيلو متر أو أكثر ولكنني دائمًا أقوم بفحصه. كما أن تغيير زيت المحرك بشكل متكرر سيكلفك فقط أكثر ولن يكون صديقًا للبيئة حيث أنه كلما تغيرت أكثر ، سيكون هدرًا أكثر.

    يجب عليك أيضًا التحقق من مستوى زيت المحرك بانتظام ، إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك ، فيرجى الرجوع إلى الرابط أدناه:

    كيفية التحقق من مستوى زيت المحرك

    أنصحك بقراءة المقالات التالية:

    هل يتوجب عليك تغيير الزيت كل 3,000 ميل؟

    هل من الآمن التحول إلى زيت محركات اصطناعي؟

    لماذا أقوم بالترقية إلى زيت محرك اصطناعي؟

    إذا كانت لديك أي أسئلة ، فقم بإسقاطها في مربع التعليقات أدناه ولا تتردد في ذلك حصة هذه المادة عبر الأزرار الاجتماعية.


    ضيف
    4 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    عبد الحكيم لطفي

    هل يمكنني استخدام الزيت المعدني لشفرة naza 250r EFI الخاصة بي؟

    هيليف

    المواصفات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للمعدات الأصلية متفائلة للغاية.
    في Hyos سعة 250 سم مكعب ، يكون الزيت رقيقًا جدًا بعد 3000 كيلومتر ويتطلب التغيير. على 650c كل 4000 كيلومتر. ينتج عن الزيت الرقيق تغييرات صعبة في التروس ، ويصعب العثور على حماية محايدة وأقل للمحرك وتشغيل أكثر ضوضاء وسخونة.

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية

Hyosung Engine Oil Change Interval

The debate on Hyosung Engine Oil Change Interval or any other vehicles will never end. Some recommends every 3000KM, 5000KM or some said it depends on type of Engine oil that you used.  Do you really have to change your engine oil frequently? Is it all about individual preferences?

Based on Hyosung manual, it says to change your motorcycle engine oil very 6000KM. Is this true? How many of you really follow this?

The recommended interval by the OEM is highly optimistic and debatable. Based on the feedback I’ve received, On the 250cc Hyosung,  the oil is too thin after 3000km and requires changing. On the 650c every 4000km. Thin oil results in difficult gear changes, hard to find neutral and less engine protection and noisier and hotter running. When you find such issues, I would suggest that you change your Engine oil even if you’ve not reach it’s 6000KM OEM interval change recommendation.

Another factor that you need to consider is the weather, how aggressive you ride and type of engine oil you’re using. i.e. Mineral, Semi or Fully synthetic. Also, depending on the place you store your bike, the oil can get contaminated by moisture, like in a cold garage or outside all winter. Having clean oil in an engine should theoretically decrease the chance of damage. Below are just the basic guide lines but it is all depends on your preferences.

Mineral Oil: Every 2000-3000KM

Semi-Synthetic: Every 4000-6000KM

Fully-Synthetic: Every 6000KM or more.

Personally I change my Hyosung engine oil every 5500KM as I believe my motor oil should be good enough up to 6000KM or more but I always inspect them. Also changing Engine oil quite frequently will only cost you more and it will not be environmental friendly as the more you change, they will be more waste.

You should also check your Engine Oil level regularly, if you’re not sure how to do so, please refer to the link below:

How to check Engine oil Level

I would recommend you to read the following articles:

Do you have to change the oil every 3,000 miles?

Is it safe to switch to synthetic motor oil?

Why would I upgrade to a synthetic motor oil?

If you have any questions, drop them at the comment box below and feel free to share this article via the social buttons.