انتقل إلى المحتوى

صيانة Hyosung العامة

    تعتبر صيانة الدراجات النارية أكثر من مجرد صيانة لدراجتك النارية لأنه عليك القيام بذلك الآن أو حان الوقت للقيام بذلك على الفور. الصيانة العامة المستمرة ستبقي دراجتك البخارية في حالة جيدة مع القليل من المفاجآت غير السارة على الطريق أو بدونها.

    كثيرا ما يسألني الناس كيف أحافظ على Hyosung؟ حسنًا ، لنكون صادقين ، هذه الدراجة سهلة الصيانة ولا تكلفك الكثير.

    في حين أن هذا المقال مكتوب على أساس Hyosung GT250R ، يجب أن ينطبق المبدأ على جميع دراجات Hyosung أو غيرها من الدراجات النارية وقد لا يغطي إجمالي كيفية صيانة هذا الجهاز ولكن يجب أن يكون كافياً لإعلامك بما تحتاج إليه حقًا تحقق أو استبدل بانتظام.

    عادةً عندما تحصل على Hyosung أو جديدًا ، فمن المرجح أن تواجه مشكلة في العثور على الترس المحايد عند التوقف. فيما يلي بعض النصائح لتحسينها

    1. اضبط القابض على المحرك وعلى الرافعة
    2. ضبط لشد السلسلة المناسب
    3. زيت المحرك الطازج سيساعد
    4. إذا لم يساعدك ما سبق ، فحاول التحول إلى الوضع المحايد أثناء التوقف بدلاً من الانتظار حتى يتم إيقافك تمامًا

    إذا كنت تواجه مشكلة في التحول إلى الترس الأول ، فإن كابل القابض يحتاج إلى تعديل.

    لا تتطلب البطارية سوى القليل من الصيانة الشهرية لتعمل بشكل مثالي. احتفظ بالبطارية مشحونة بنسبة 100٪ ، مع إعادة شحنها عندما تكون الأضواء خافتة ، أو يبدو المبدئ ضعيفًا ، أو لم يتم استخدام البطارية لأكثر من أسبوعين. إقرأ ال صيانة بطارية Hyosung المقالة لمزيد من المعلومات.

    من أجل الحفاظ على مكابحك من الفشل الذريع عندما تحتاج إليها للعمل بشكل يائس ، تأكد من فحصها كثيرًا. تحقق دائمًا من مستوى سائل الفرامل في خزان الوقود. تعتبر الوسادات والدوارات الجديدة أكثر سمكًا من القديمة ، ويمكن أن يؤدي وجود الكثير من السوائل في النظام إلى الضغط على الفرامل عندما لا تكون على الرافعة.

    أول شيء تريد فعله دائمًا عند فحص المكابح هو التحقق من ثخانة تيل الفرامل. لا تريد الانتظار حتى تختفي المكابح وهي في الواقع الدعامة المعدنية للوسادة وليست مادة الوسادة التي تبطئك. إذا تركت مكابحك تنخفض إلى هذا الحد ، فسوف تتلف دوارات المكابح الخاصة بك وسيتطلب منك تغييرها مما سيكلفك وقتًا ثمينًا للركوب وفلسًا واحدًا. بدلاً من ذلك ، قم بتغيير وسادات الفرامل عند أول إشارة تدل على انخفاضها قليلاً.

    من أهم الأشياء التي ستحتاج إلى فحصها بانتظام هو مستوى زيت المحرك. من الطبيعي أن ينخفض ​​مستوى زيت محرك هذه الدراجة إذا كنت تسافر غالبًا لمسافات طويلة وكنت تستخدم زيتًا شبه اصطناعي .. ألق نظرة على الصورة أدناه ، قراءة زيت المحرك بعد أن ركبت لمسافة 923 كم في 13 ساعة. سأحمل معي دائمًا زجاجة زيت محرك إضافية عندما أسافر لمسافات طويلة. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية فحص مستوى زيت المحرك ، فانقر فوق هنا

    ملحوظة: إذا كنت تستطيع تحمل التكلفة ، أقترح عليك استخدام زيت محرك اصطناعي بالكامل خاصة عندما تكون في كثير من الأحيان تركب لمسافات طويلة. أجده أفضل ولا يجف في درجة حرارة المحرك العالية.

    لقد استخدمت زيت Repsol 10w40 التخليقي بالكامل ولكن الأمر متروك لك بشأن زيت المحرك الذي ترغب في استخدامه. أنا ببساطة أفضل هذا لأنني أجده أكثر سلاسة ويأتي مع أنبوب لإدخال الزيت بسهولة في المحرك. أيضا ، الاصطناعية بالكامل هي وسيلة أفضل مقارنة بالزيت شبه ، ويمكن العثور على معلومات كاملة حول هذا هنا. أقوم بتغيير زيت المحرك كل 3000 كيلومتر (رحلة في المدينة) وكل 2000 كيلومتر (رحلة طويلة). ستحتاج أيضًا إلى تغيير فلتر الزيت كلما قمت بتغيير زيت المحرك. أوصي أيضًا بتغيير فلتر الهواء كل 10,000 كيلومتر.

    عندما أعود إلى المنزل بعد الركوب لمسافة طويلة ، عادةً ما أغسل دراجتي عناية رائعة بالدراجة وهم يقدمون خدمة ممتازة ويقومون بعمل جيد.

    أوصي بشدة باستخدام سائل إزالة الشحوم لتنظيف سلسلة دراجتك النارية والعجلة المسننة الأمامية الخلفية واستخدام فرشاة سلسلة للحصول على نتائج تنظيف جيدة 🙂

    قبل وبعد تنظيف ضرستي الأمامية. برغي غطاء المحرك الأمامي بحجم 8. قد ترغب أيضًا في التحقق من تآكل العجلة المسننة. إذا بدت مدمن مخدرات أو بالية ، فسيتعين عليك تغييرها. إذا كان بإمكانك سحب السلسلة من العجلة المسننة ، فقم بتغيير السلسلة والعجلات المسننة. إذا كان لديك العديد من النقاط الضيقة - قم بتغيير السلسلة والعجلات المسننة.

    بمجرد أن تصبح الدراجة نظيفة ، سأقوم بتشحيم السلسلة. استخدم ورقة لتجنب انتشار مادة التشحيم باتجاه الإطار الخاص بك.

    بصرف النظر عن الشعور بالطيران والبهجة التي تأتي مع ركوب الدراجة النارية ، فإن أحد أهم الأشياء التي ستحتاج إلى التحقق منها هو حالة إطارات سيارتك. إن الحفاظ على ضغط الهواء الصحيح في إطاراتك لا يقل أهمية عن ضبط محرك سيارتك. في الواقع ، قد تكون الفوائد الاقتصادية أكبر. مع المقدار المناسب من ضغط الهواء ، فإن إطارات سيارتك تبلى لفترة أطول ، وتوفر الوقود ، وتعزز المناولة ، وتمنع الحوادث. الإطارات المختلفة لها ضغط هواء مختلف ، وإذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك دائمًا الرجوع إلى قراءة الإطارات الخاصة بك PSI أو KPA وسيكون هذا هو ضغط الهواء الصحيح. في حالتي ، سيكون 33 PSI.

    كثيرا ما تسمع الناس يتحدثون عن ارتداء الإطارات. إنها الإزالة الفعلية للمطاط من الإطار الخاص بك. كيف تعرف متى تغير إطارات دراجتك النارية؟ يجب عليك تغيير إطارات دراجتك النارية في حالة ظهور أي من العلامات التالية.

    * يتماشى قضيب التآكل مع سطح الإطار
    * سطح غير مستوٍ على الإطار ويعرف أيضًا باسم "الحجامة" أو "الريش"
    * تشققات في الجدار الجانبي للإطار
    * ثقوب

    أحمل أيضًا الأدوات / الأجزاء التالية أسفل مقعدي الراكب / الخلفي لحالات الطوارئ. يوجد أدناه صورة صامولة مسننة أمامية من Hyosung وغسالة. يبدو أنه من الشائع جدًا أن يخرج صامولة العجلة المسننة من البرغي.

    بصرف النظر عن الجوز أعلاه ، أحمل أيضًا مشغل Tirus لتخفيف غطاء زيت المحرك ، غطاء التوصيل، مجموعات المفاتيح L لفتح مجموعة غطاء الإنارة إذا لزم الأمر ومع أدوات مصنع Hyosung القياسية التي يتم توفيرها عند شراء هذه الدراجة. كل هذه الأشياء ملفوفة بشكل صحيح وتوضع تحت مقعد الراكب كما ترون في الصورة أدناه.

    أخيرًا ، أحضر أيضًا سائل قفل البندق للعجلة المسننة الأمامية ومركب الإصلاح الإيبوكسي إذا كان بلدي المقاود مكسورة كلما ذهبت في رحلة طويلة.

    هذه مجرد وجهة نظري ، أنا لست مصابًا بجنون العظمة ، لكني أفضل اتخاذ احتياطات إضافية بدلاً من أن أكون عالقًا في منتصف العدم 🙂

    إذا كانت لديك أي أسئلة ، فقم بإسقاطها في مربع التعليقات أدناه ولا تتردد في ذلك حصة هذه المادة عبر الأزرار الاجتماعية.


    ضيف
    11 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    إيريكا ويتن

    لقد غيرت قابسي للمرة الأولى في 2016 250cc لم أواجه أي مشاكل في إزالة خزان الغاز وفلتر الهواء!
    لكنني قمت بفك البوق ومسامير المبرد لتغيير السدادة الأمامية.
    إنه طقوس المبرد. يبدو أن هناك الكثير من اللعب وتم تشديد النقطتين
    ؟ هل هناك مسرحية صغيرة بكل الطرق ؟؟؟؟

    بليد

    شكرا جزيلا على المعلومات المفيدة !!!

    راكبي الدراجات النارية الملك رايدر

    مرحبا كريس
    ما هي الأدوات اللازمة لتجريد الدراجة من جميع أدوات الجسم المطلوبة لتغيير سائل تبريد زيت المحرك مقابل 650

    ألدرين شفيق

    أواجه مشكلة مع المحرك 650. عندما أبدأ تشغيل fi ولكن حتى بعد رحلة طويلة ، لا يزال fi يظهر. هل يجب علي القلق بشأن ذلك

    دزاوين عماد

    إذا لم تصل الدراجة إلى 3000 كيلومتر ، فأنا لست مضطرًا إلى صيانتها بشكل صحيح؟ كم شهرًا تنتظر إذا لم تتحرك الدراجة. أقوم فقط بتسخين المحرك وإيقاف تشغيله مرتين في الأسبوع.

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية

General Hyosung Maintenance


Motorcycle maintenance is more than doing maintenance on your motorcycle because you have to do it now or it is time to do it right away. On going general maintenance will keep your motorcycle in great condition with little or no unpleasant surprises on the road.

Often people asked me how to maintain a Hyosung? Well to be honest, this bike is quite easy to maintain it does not cost you much.

Whilst this article is written based on a Hyosung GT250R, the principle should  apply for all Hyosung or other Motorcycles and it may not cover the overall of how to maintain this machine but it should be sufficient enough to let you know on what you really need to check or replace regularly.

Usually when you get a Hyosung or new to it,  you are most likely to experience an issue with finding the neutral gear when stopped. Here are some tips to make it better

1. Adjust your clutch at the engine and at the lever
2. Adjust for proper chain tension
3. Fresh engine oil will help
4. If the above does not helps, try shifting into neutral while coming to a stop instead of waiting until you are fully stopped

If you are having trouble shifting into first gear then your clutch cable needs adjustment.

A battery only requires a little monthly maintenance to perform perfectly. Keep the battery charged to 100%, recharging when the lights dim, the starter sounds weak, or the battery hasn’t been used in more than two weeks. Read the Hyosung Battery Maintenance article for more information.

In order to keep your brakes from failing miserably right when you need them to work desperately, be sure to check them often. Always check your brake fluid level in your reservoir. New pads and rotors are thicker than the old ones and too much fluid in the system can apply the brake when you are not on the lever.

The first thing you will always want to do when checking your brakes is to check how thick the brake pads are. You don’t want to wait until your brakes are gone and it’s actually the metal backing of the pad and not the pad material that’s slowing you down. If you let your brakes get that low, it’ll damage your brake rotors and require you to change them out which will cost you precious ride time and a pretty penny. Instead, change your brake pads at the first sign that they’re getting a little too low.

One of the most important thing that you will need to check regularly is the level of your engine oil. It is normal for this bike engine oil level to decreased if you often travel in a long distance and you’re using a semi-synthetic oil.. Have a look at the image below, my engine oil reading after I rode for 923 KM in 13 hours.  I’ll always carry along an extra engine oil bottle with me whenever I travel long distance.  If you’re not sure how to check your engine oil level, click here

Note: If you can afford, I would suggest that you use Fully synthetic engine oil especially when you’re often riding long distance.  I find it better and it doesn’t really dry up in a high engine temperature.

I used Repsol 10w40  fully synthetic oil but it is up to you on which engine oil that you wish to use. I simply prefer this one as I find it to be smoother and it comes with a tube to insert the oil easily into the engine. Also, Fully synthetic is a way better oil compare to semi, full information about this can be found here. I change my Engine oil every 3000KM (City ride) and every 2000KM (Long Distance Ride). You will also need to change the Oil Filter whenever you change the engine oil. I will also recommend that you change the Air Filter every 10,000 KM interval.

When I’m back home after riding on a long distance, I usually wash my bike at Superb Bike Care and they provide excellent service and do a pretty good job.

I would highly recommend that you use a degreasing liquid to clean your motorcycle chain, the front-rear sprocket and use a chain brush for good cleaning results 🙂

Before and after cleaning  of my front sprocket. The front engine cover screw is size 8. You may also want to check sprockets for wear.  If they look hooked or worn, you’re going to have to change them.  If you can pull the chain off the sprocket, change the chain and sprockets.  If you have many tight spots – change the chain and the sprockets.

Once the bike is clean, I’ll lubricate the chain. Use a paper to avoid the lubricant from spreading towards your tire.

Apart from the feeling of flying and the exhilaration that comes with riding a motorcycle, one of the most important thing that you will need to check is the condition of your tires.  Keeping the correct air pressure in your tires is as important as giving your engine a tune-up. In fact, the economic benefits may be even greater. With the right amount of air pressure, your tires wear longer, save fuel, enhance handling, and prevent accidents. Different tires has different air pressure and if you’re not sure, you can always refer to your tires PSI or KPA reading and that would be the correct air pressure. In my case, it would be 33 PSI.

Often you hear people talking about  Tire wear. It is the actual removal of rubber from your tire. How do you know when to change your motorcycle tires? You should change your motorcycle’s tires if any of the following signs are exhibited.

* The wear bar is in line with the surface of the tire
* Uneven surface on the tire aka ‘cupping’ or ‘feathering’
* Cracks on the sidewall of the tire
* Punctures

I also carry along the following tools / parts under my passenger/rear seat for emergency.  Below are the picture of a Hyosung’s front sprocket nut and a washer. It seems to be quite common for the front sprocket nut comes off from the bolt.

Apart from the nut above, I also carry along a Tirus playar to loosen up the engine oil cap, plug cap, L key sets to open up the fairings cover set if its necessary and with the standard Hyosung factory tools that is given when you purchase this bike. All of these are properly wrapped and placed under the passenger seat as you can see at the image below.

Finally, I also bring along Nut Lock liquid for the front sprocket and Epoxy fix compound if my handlebars are broken whenever I go for a long distance ride.

These are just my view, I’m not paranoid, but I prefer to take extra precautions rather than being stranded in the middle of no where 🙂

If you have any questions, drop them at the comment box below and feel free to share this article via the social buttons.



guest
11 Comments
Inline Feedbacks
View all comments