انتقل إلى المحتوى

جولة الملايو على عجلتين

    عام 2020 ، يا له من عام بالنسبة لنا جميعًا! نظرًا لأن Borneo Ride 2.0 لم يحدث لأن Sarawak لا يزال يتطلب 14 يومًا من الحجر الصحي ، فقد غيرت للقيام بجولة في مالايا ، واستخدام أوراقي المعتمدة وأيضًا إصلاح رغبتي في الركوب الطويل

    لقد قمت بتأجيل خطط الركوب الخاصة بي من وقت لآخر بسبب جائحة Covid-19 لكنني سعيد لأنني تمكنت من القيام بجولة في Malaya (شبه جزيرة ماليزيا) المرة الثانية التي تم فيها تخفيف أمر مراقبة الحركة (MCO) في ديسمبر 2020.

    يوفر أول كانت Malaya Tour أكثر من نوع حلقة باستخدام الطرق الساحلية وفي هذا الوقت ، ركبت داخل الولايات لرؤية المزيد من الأماكن.

    استكشاف مالايا - rider chris
    حديقة جبل ليدانج الوطنية

    تحديات جولة الملايو

    السفر أثناء جائحة كوفيد -19

    لقد كان قرارًا صعبًا وقد تمت الموافقة على إجازتي لمدة أسبوعين وأحتاج إلى مسحها. إن البقاء في المنزل لمدة أسبوعين دون القيام بأي شيء قد يدفعني إلى الجنون لأنني أعمل من المنزل لبعض الوقت الآن.

    خلال هذه الرحلة ، حافظت على إجراءات التشغيل الموحدة الخاصة بـ Covid-19 طوال الوقت وقمت بتطهير يدي بانتظام قبل لمس أي جزء من جسدي وظللت يقظًا. نظرًا لأنها كانت رحلة فردية ، فقد قللت من المخاطر من خلال تجنب التجمع ، ومقابلة زملائي الدراجين ، وفي معظم الأوقات ، كل الأماكن التي زرتها بها عدد أقل من السائحين أو لا يوجد بها أي سائح.

    إذا كنت تعتقد أنه لم يكن يجب علي السفر أثناء الوباء ، ففكر مرة أخرى في الاقتصاد ، خاصة تلك الأماكن التي كانت تعتمد بشدة على السياح للحصول على مصدر دخلهم. فقد آلاف الأشخاص وظائفهم عندما قلصت الشركة أو توقفت عملياتها ، وبعضهم يكافح لإعالة أسرهم.

    نعم ، نحن جميعًا في نفس العاصفة (Covid-19) ولكن ليس على نفس القارب. بعضها يحتوي على يخوت ، وبعضها به سمبان ، لكن البعض الآخر يغرق أيضًا. أنا ألعب فقط الجزء الصغير من خلال دعم الشركات المحلية وأيضًا القيام بما أنا متحمس له.

    بدون إنفاق المسافرين محليًا ، قد يحصل الناس على مكتئب عندما لا يعودون قادرين على تلبية احتياجاتهم ويمكن أن تكون القضايا الاجتماعية أكثر فتكًا من الوباء.

    فكر في الأمر ، الخطر موجود دائمًا ، ربما يكون المنزل المجاور لك مكشوفًا بالفعل. يجب أن تستمر الحياة لأن Covid-19 موجود بالفعل في مجتمعنا. بصراحة ، إذا كان بإمكان الجميع الحفاظ على إجراءات التشغيل الموحدة لـ Covid-19 بأعلى مستوى ، فيمكن تقليل مخاطر انتقال العدوى إلى الحد الأدنى ، لكن هل يمكننا جميعًا متابعتها بنسبة 100٪؟

    لقد أجريت أيضًا اختبار Covid-19 بعد 12 يومًا من رحلتي وكانت النتيجة سلبية.

    اختبار كوفيد كريس
    اختبار كريس كوفيد

    الأمطار والفيضانات

    في الأيام القليلة الأولى ، ركبت في المطر معظم الوقت واضطررت أيضًا إلى المرور عبر الفيضان في بعض أقسام Terengganu & Kelantan. كان أسوأها في رانتاو بانجانج حيث فاض نهر سونجاي جولوك (نهر جولوك) وأغرق المدينة.

    نظرًا لأنني أردت الذهاب عبر طريق Jeli-Gerik إلى Kedah ، فقد علقت في Rantau Panjang ولأن عادمي بجوار المحرك (في الجزء السفلي) ، كنت أعاني من عبور الفيضان وربما أحرقت 20٪ من القابض الخاص بي للتأكد من أنني لا أغلق الخانق ، وإلا فقد يمتص الماء إلى محركي عبر العادم.

    تمكنت من اجتياز أقسام الفيضان هذه مع ارتفاع الركبة ولكن كانت هناك نقطة كان مستوى المياه فيها بارتفاع 1 متر وقررت عدم تجربة أي شيء غبي للعبور لأن جهازي لن يصنعها. قام بالانعطاف وإعادة التوجيه إلى جيلي عبر تاناه ميراه ونجا من الفيضان. (سعيد الحظ!).

    غمرت المياه رانتاو بانجانغ

    الذعر

    حسنًا ، أنا مهمل وهذا يحدث عدة مرات في رحلاتي الآن. لقد كنت أحاول جاهدة ألا أفعل إلا يا إلهي ، بعض العادات القديمة لا تموت!

    عندما كنت في Kelam Cave في Perlis ، مشيت إلى الكهف لحوالي 300 متر وأدركت أن مفاتيح دراجتي النارية لم تعد في جيبي وهرعت إلى دراجتي النارية. تبدأ لحظة الذعر عندما لا أرى المفاتيح في الدراجة النارية أو في أي مكان يحيط بها.

    كانت الساعة حوالي الساعة 6:30 مساءً ولم يتبق لي سوى ساعة واحدة من ضوء النهار وفي صباح اليوم التالي ، أحتاج إلى شحن دراجتي إلى جزيرة لانكاوي. كان خوفي هو أنني أسقطت المفاتيح في النهر في الكهف وركلت نفسي لعدم إحضار مجموعة أخرى من المفاتيح التي فكرت فيها قبل بدء هذه الجولة!

    بينما كنت أفكر ، كنت أنظر إلى ألبوم الصور على هاتفي وتحققت من الصورة الأولى التي التقطتها هنا. ثم رأيت الصورة أدناه وقمت بتكبيرها. خمن ماذا ، لقد رأيت أين وضعت المفاتيح عندما التقطت صورة لأول مرة لإشارة الكهف هذه! سعيد الحظ!!! ما زال هناك.

    وجدت مفاتيحي!

    سجل السفر

    قد لا تكون هذه هي الطرق التفصيلية التي قطعتها لأنني غالبًا ما أسلك منعطفًا ، لكنها ستعطيك فكرة عن الأماكن التي استكشفتها.

    إذا كنت تريد أن تقرأ عن ملاحظاتي الموجزة اليومية لهذه الرحلة ، فانتقل إلى صفحة الفيسبوك والعثور على المشاركات في الفترة من 15 إلى 30 ديسمبر 2020. أيضًا ، لعرض ألبوم الصور الكامل لهذه الجولة ، انقر فوق هنا.

    NOTE: الرجاء النقر فوق الصورة (الصور) أدناه للتكبير والنقر فوق (i) رمز للحصول على معلومات حول الصورة / الأماكن.

    يوم 1

    المسار: سيلايانغ - بورت ديكسون - ملقا

    الأماكن ذات الأهمية:

    • تل باتو بوتيه
    • منارة كيب راتشادو
    • الطريق الساحلي إلى ملقا عبر باسير بانجانج
    • كنيسة المسيح

    يوم 2

    المسار: ملقا - تنجاك - معظم شاه - تميرلوه

    الأماكن ذات الأهمية:

    • تامان نيجارا جونونج ليدانج
    • بحيرة بوكيت إيبام الزرقاء
    • منظر خلاب على طول الطريق

    يوم 3

    المسار: Temerloh - Jeranut - Sungai Lembing

    الأماكن ذات الأهمية:

    • كهف كوتا جيلانجي
    • مقهى Gypsy Garden
    • جيرانتوت تاون

    يوم 4

    المسار: استكشاف حول Sungai Lembing

    الأماكن ذات الأهمية:

    • ليمبينج ريفر تاون
    • كهف شاراس
    • قرية Kolong Pahat
    • مناجم Sungai Lembing
    • بانوراما هيل

    يوم 5

    المسار: Sungai Lembing - Chukai - Marang

    الأماكن ذات الأهمية:

    • قرية رسيلا
    • شاطئ مارانج

    يوم 6

    المسار: مارانج - كوالا تيرينجانو - جيرتي - كوتا بهارو

    الأماكن ذات الأهمية:

    • رسم الجسر Terengganu
    • منظر خلاب على طول الطريق الساحلي
    • مسجد روسيا
    • قرية مانجكوك
    • سوراو خشبية في سيتو
    • الكثبان الرملية لشاطئ كيك ماس

    يوم 7

    المسار: كوتا بهارو - راتو بانجانج - تاناه ميراه - جيلي - سنغاي بيتاني

    الأماكن ذات الأهمية:

    • مسجد بكين في رانتاو بانجانج
    • "كشمير" جيلي
    • مشهد على طول طريق جيلي جيريك بالينغ

    يوم 8

    المسار: Sungai Petani - Kodiang - Wang Kelian - Kuala Perlis

    الأماكن ذات الأهمية:

    • جبل جراي
    • وات سوكشافوثالي
    • كوديانج هيل فيو بوينت
    • بحيرة تيماه طاسوه
    • وجهة نظر وانغ كيليان
    • كهف كيلام
    • حقول الأرز على طول R121

    اليوم 9 ، 10 ، 11 ، 12

    المسار: كوالا بيرليس - لانكاوي

    الأماكن ذات الأهمية:

    • جسر السماء
    • سكاي كاب
    • متحف الفن ثلاثي الأبعاد
    • جونونج رايا
    • جزيرة تغذية النسر
    • قبر محسوري
    • ساحة النسر
    • شلالات Telaga Tujuh
    • جزيرة دايانغ بانتنغ

    يوم 13

    المسار: استكشاف حول جزيرة بينانج

    الأماكن ذات الأهمية:

    • إقامة Ku Din Ku Meh
    • ليونغ سان تونغ كو كونغسي
    • شارع بينانج آرت
    • تشيو جيتي
    • برج ساعة الملكة فيكتوريا التذكاري
    • حصن كورنواليس
    • كنيسة القديس جاورجيوس
    • مسجد كابيتان كيلينغ
    • قصر بينانج بيراناكان
    • معبد Chaiya Mangalaram التايلاندي البوذي
    • معبد دارميكاراما البورمي
    • معبد كيك لوك سي
    • بينانج هيل
    • هارد روك كافيه
    • سد تيلوك باهانج
    « < of 2 > »

    يوم 14

    المسار: بينانج - باتو جاجاه - تانجونج توالانج - كامبار - مرتفعات كاميرون

    الأماكن ذات الأهمية:

    • جسر فيكتوريا
    • تانجونج Tualang Tin Dredge رقم 5
    • قلعة كيلي
    • مدينة أجاسيا في كامبار
    • شلال لاتا اسكندر
    • وادي الشاي كاميرون
    • مركز الشاي BOH (Sungai Palas)
    • غابة مطحلب
    • متحف تايم نفق
    « < of 2 > »

    يوم 15

    المسار: مرتفعات كاميرون - كوالالمبور


    إتمام الرحلة

    مبنى السلطان عبد الصمد

    انتهت جولة مالايا في كوالالمبور بعد 14 يومًا. التقطت هذه الصورة عند "0" KM Marker ، وسط كوالالمبور والمبنى في الخلفية هو مبنى السلطان عبد الصمد.

    قبل 63 عامًا ، تم إنزال جاك الاتحاد البريطاني للمرة الأخيرة هنا في منتصف الليل في 30 أغسطس 1957. عندما بدأت الساعة بالرنين ، تم رفع علم الملايو (ماليزيا لاحقًا) لأول مرة في الحادي والثلاثين من أغسطس عام 31 وهو ما يمثل نهاية الحكم البريطاني في مالايا وأعلنت رسميًا يومًا للاستقلال. مكان مثالي لإنهاء جولتي في الملايو!

    لقد سجلت جولة 3105 كم لهذه الرحلة واستمتعت بكل جزء منها لاستكشاف الأماكن الريفية والكهوف والمدن والطرق الساحلية والطرق الريفية والشواطئ وغيرها الكثير.


    احصائيات رحلة جولة الملايو

    • عدد الكيلومترات: 3105 KMs (بما في ذلك مشاهدة المعالم السياحية والطرق الوعرة وما إلى ذلك)
    • تكلفة الوقود: RM 258.75
    • تكلفة الإقامة: RM 980.00 (14 أيام)
    • تكلفة الطعام: RM 350.00 (25 رينغيت ماليزي / يوم × 14 يومًا)
    • الشحن (لانكاوي): RM 170.00
    • تذاكر دخول الأماكن السياحية: RM178.00
    • التكلفة الإجمالية الإجمالية: RM 1936.75

    الأسئلة المتكررة

    أي حجز مسبق للسكن؟

    لا ، لم أفعل. أبقيت خططي مرنة وعادة ما أنهي رحلة اليوم عندما ينفد ضوء النهار. أهم شيء أبحث عنه مكان للإقامة هو أن يكون لديّ مكان آمن لوقوف دراجتي النارية.

    عادةً ، عندما أصل إلى موقع قررت فيه إنهاء رحلتي اليومية ، أقوم فقط بفتح تطبيق dot com للحجز على هاتفي وأبحث عن أقرب فندق / منتجع يوفر موقفًا آمنًا للسيارات.

    ميزانيتي عادة ما تكون 100.00 رينجيت ماليزي لليلة واحدة ولست بحاجة إلى أي شيء فاخر لأن الفندق هو المكان المناسب لي للنوم والاستحمام.

    كيف قمت بشحن دراجتك النارية إلى جزيرة لانكاوي؟

    يمكن العثور على خطوات مفصلة هنا.

    أي مشاكل مع دراجتك النارية؟

    لا أحد! كانت مثالية وأتمت الرحلة دون أي مشكلة.

    ما هي أمتعتك مثل والأدوات مثل؟

    على مر السنين ، أجد السفر الخفيف هو الطريق للذهاب. لدي صندوق Givi العلوي مثبت حيث أحتفظ بجميع أدوات الدراجات النارية وحقيبة ناعمة مربوطة في المقعد الخلفي حيث أحتفظ بملابسي ومجموعة الإسعافات الأولية وما إلى ذلك.

    لقد جمعت ملف قائمة مراجعة السفر للدراجات النارية والتي يمكنك الاحتفاظ بها كمرجع وتعديلها وفقًا لرحلاتك (رحلاتك) المستقبلية.

    لماذا رايد سولو؟

    سؤال أحصل عليه كثيرًا.

    أحب الركوب منفردًا في رحلاتي الطويلة. بصراحة ، قد يكون من المزعج الركوب معي لأنني أميل إلى التوقف كثيرًا ، والانعطاف المفاجئ ، وتجربة طرق أصغر حيث يكون السفر فيها أقل ، والتنزه هنا وهناك ، وقضاء ساعات على الشاطئ دون فعل أي شيء ،

    أوه نعم ، لقد علقت عدة مرات على الطرق الريفية أثناء محاولتي القيام بأشياء غبية بدراجتي النارية ولكني أعتبرها تجربة. في بعض الأحيان ، قد تستغرق رحلة 200 كيلومتر مني 12 ساعة لأنني لا أحب التسرع.

    عندما أركب مع شخص ما أو في مجموعات ، لا يمكنني فعل الكثير لاستكشافه ، ولا أستطيع أن أتحلى بالمرونة ، وغالبًا ما يرغب الدراجون الذين قابلتهم في الوصول إلى الوجهة بسرعة وهو أمر لا أستمتع به.


    ويبرز الفيديو

    فيديو لبعض الأماكن المثيرة للاهتمام التي زرتها خلال جولتي في شبه جزيرة ماليزيا.


    في الختام

    بصراحة ، ماليزيا لديها الكثير لتقدمه ، لكن الجانب السلبي الوحيد هو أن مجلس السياحة لدينا لا يقوم بعمل جيد بما يكفي للترويج له. آمل أن تروج رحلتي إليك بطريقة ما ، والأهم من ذلك ، أن تسافر وترى بلدنا الجميل.

    غالبًا ما أختلف مع الناس عندما قالوا إنه لا يوجد الكثير لتراه في ماليزيا. لم ترَ ماليزيا إذا لم تسافر عبر الطرق الريفية والساحلية. أوه نعم ، ماليزيا تعني تضمين صباح وساراواك ، وليس فقط شبه الجزيرة!

    حاول الاستكشاف مرة واحدة على الأقل في حياتك (خاصة بالنسبة للماليزيين) وانظر إلى الأمر بنفسك. بعض الصور / مقاطع الفيديو الخاصة بي لم تنصف الأماكن التي زرتها لأنها أكثر جمالا وهادئة ورائعة!

    كما يقول المثل الملايو ؛

    "Hujan emas di Negeri orang، hujan batu di Negeri Sendiri، lebih Baik di Negeri Sendiri"

    مما يعني أنه قد يمطر الذهب في بلد شخص آخر ، ويعود بالحجارة إلى بلدك ، ومع ذلك لا يزال من الأفضل أن تعود إلى بلدك. نعم! من الأفضل السفر في بلدك!


    اخر كلام

    إذا كنت تخطط للقيام برحلة برية في شبه جزيرة ماليزيا وإذا كان لديك الوقت ، قارن بين هذا وبين بلدي مالايا الأولى قم بجولة وقم بأداء واجبك على الأماكن التي تريد حقًا الذهاب إليها / رؤيتها.

    هناك اقتباس مشهور من باولو كويلو الذي أعجبني. انها تقول؛

    "في يوم من الأيام سوف تستيقظ ولن يكون هناك المزيد من الوقت للقيام بالأشياء التي لطالما أردتها. افعلها الآن."

    بمعنى آخر ، قد تندم على الأشياء الصغيرة التي طالما رغبت في القيام بها مثل الاستكشاف ولكنك لم تحاول بما يكفي لتحقيق ذلك. كان من الممكن أن تكون أكثر الذكريات التي لا تقدر بثمن والتي ستعتز بها في أيامك القديمة.

    بالنسبة لي ، عاجلاً أم آجلاً ، سيبدأ جسدي في الشعور بالألم مع تقدمي في السن ومع المضاعفات الصحية التي قد تصاحبها ، ولم يعد الاستكشاف ممكنًا. أريد فقط أن أعيش مع كل الذكريات الجيدة / السيئة التي خلقتها على مدى عقود.

    لم يكن الأمر يتعلق مطلقًا بسيارة CC أو السرعة ولكن الأمر كله يتعلق بالرحلة عندما تكون في رحلة. لقد سبق لي أن قمت برحلة مع دراجتي إلى 6 الأمة الحدود ، لذا فإن الدراجة الكبيرة ليست ضرورية.

    هل قمت بجولة حول شبه جزيرة ماليزيا؟ هل تعتقد أنه يجب علينا الترويج لها أكثر؟ اترك تعليقاتك أدناه.


    الوظائف الأخرى ذات الصلة


    ضيف
    8 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    قاضى

    مرحبًا كريس ، تعثرت في صفحتك وما هو اكتشافها. رؤى رائعة وأحب أن أفعل ذلك بنفسي يومًا ما. شكرًا لك على طرح الكلمات ونصائح مفيدة جدًا حقًا.

    جوردون ريد

    رحلة رائعة وتقرير رائع عنها ، كريس! أنت محق في أنه من الجيد السير في طرق أقل ازدحامًا - لرؤية الأشياء التي غالبًا ما نفتقدها نحن والآخرون.

    أنت أيضًا رجل بعد قلبي. لقد قمت برحلتين منفردتين تبلغ مسافتهما 2,000 كيلومترًا من كوالالمبور حتى جنوب تايلاند والعودة - أيضًا على دراجة بخارية (SYM 250i). مثلك ، أحب حرية السفر وحدي.

    جوردون ريد

    ما هي تكلفة شحن سكوتر إلى صباح؟ وأين وكيف نفعل ذلك؟

    أفكر في القيام برحلة إلى شرق ماليزيا بنفسي في مرحلة ما. أفترض أن كل شيء على ما يرام على دراجة بخارية ، طالما بقيت على الطرق الرئيسية إلى حد ما. (لا يحب السكوتر الطرق الوعرة ، كما تعلم).

    كمال

    لطيف - جيد. متابعة جميع مقالاتك. نصائح مفيدة جدا للركاب. شكرًا لك.

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية