انتقل إلى المحتوى

رحلة بورنيو

    إذا طلبت مني وصف رحلة بورنيو ماليزيا في كلمة واحدة ، فستكون رائعة! ركبت مسافة 4245 كيلومترًا دون أي مشاكل مع دراجتي النارية وكانت رحلة مغامرة رائعة مع العديد من الذكريات التي أحضرتها معي. كانت هذه الرحلة استمرارًا لرحلتي في شبه جزيرة ماليزيا لاستكشاف ماليزيا الجميلة.

    كما يقول المثل الملايو Hujan Emas di Negeri orang، hujan Batu di Negeri Sendiri، lebih Baik di Negeri Sendiri مما يعني أنه قد يمطر الذهب في بلد شخص آخر ، ويعود بالحجارة إلى بلدك ، ومع ذلك لا يزال من الأفضل أن تعود إلى بلدك. نعم! من الأفضل الركوب في بلدك!

    لماذا تزور بورنيو؟

    الشواطئ الزرقاء الجميلة مع الشواطئ الرملية البيضاء ، والشلال الطويل ، والمناظر الخلابة على طول الطريق في بورنيو ، والكهوف الجميلة ، والناس الودودين ، والأطعمة اللذيذة ، والطرق المغامرة ومعظم الأماكن التي ذهبت إليها ليس لديها سوى القليل من السياح أو لا يوجد بها أي سائح. إذا كنت مسافرًا مثلي ، فستقدر حقًا كل الأشياء التي تقدمها بورنيو.

    خلال رحلتي ، التقيت بالعديد من الأشخاص الذين أصبحوا الآن أصدقائي ويجب أن أقول إنني شعرت بالأمان أثناء الركوب في بورنيو ماليزيا. تجول العديد من الماليزيين في جميع أنحاء العالم ، لكن إذا لم يركبوا عبر ماليزيا ، فقد فاتهم الأجزاء الجميلة من بلدهم. إنه شعور رائع أن تكون قد أكملت الركوب المنفرد في ماليزيا بأكملها الآن.

    رحلة بورنيو ماليزيا - بلدي الجميل
    طرق الركوب الخاصة بي في بورنيو
    ركوب ماليزيا rider chris
    اكتمل ركوب ماليزيا!

    أحد الطرق التي استمتعت بها أكثر هو طريق مارك - باراك في صباح. يبلغ طوله 89 كم تقريبًا ، ويتكون من طريق ممتد طويل وزوايا ضيقة وما إلى ذلك. ألق نظرة على الفيديو أدناه ، لقد ركبت في مثل هذا الطقس الجميل.


    طريق مارك باراك


    يسلط الضوء على فيديو بورنيو


    سجل السفر بورنيو

    مسارات اليوم الأول (1 كم): كوتشينج - سانتوبونج - باو - سينياوان - كوتشينج.

    مسارات اليوم الأول (2 كم): كوتشينج - بحيرة باتانج آي - لوبوك أنتو - بيتونج - سيبو.

    مسارات اليوم الأول (3 كم): سيبو - تاتاو - بينتولو.

    مسارات اليوم الأول (4 كم): بنتولو - جوا نياه - توسان - لامبير - ميري.

    مسارات اليوم الأول (5 كم): ميري - بندر سيري بيغاوان - ليمبانغ - لاواس - سيبيتانغ.

    مسارات اليوم الأول (6 كم): سيبيتانج - بوفورت - كوالا بينيو - كوتا بيلود (Melangkap.

    مسارات اليوم الأول (7 كم): كوتا بيلود (ميلانجكاب) - كونداسانج - راناو - كوتا مارودو - كودات.

    مسارات اليوم الأول (8 كم): كودات - بيتاس - جولونج - بامول - سانداكان.

    مسارات اليوم الأول (9 كم): سانداكان - كيناباتانغان - لحد داتو - فلدا سهبات - كوناك - سيمبورنا.

    مسارات اليوم الأول (10 كم): سيمبورنا - تاواو.

    مسارات اليوم الأول (11 كم): تاواو - حوض ماليو - كينينغاو.

    مسارات اليوم الأول (12 كم): كينينغاو - تينوم - بابار - كوتا كينابالو.

    مسارات اليوم الأول (13 كم): كوتا كينابالو - تامبونان.

    مسارات اليوم الأول (14 كم): تامبونان - كوتا كينابالو.

    • عدد الكيلومترات: 4245 KM (شاملة لمشاهدة معالم المدينة وخارج الطرق وما إلى ذلك)
    • تكلفة الوقود: RM 430.00 (Benelli TRK 502)
    • تكلفة السكن: 1600.00 رينجيت ماليزي
    • تذكرة مشاهدة المعالم السياحية / رسوم الجولات: 250.00 رينغيت ماليزي
    • تكلفة الطعام: 500.00 رينجيت ماليزي
    • تذكرة الطيران: 350.00 رينجيت ماليزي
    • تكلفة الشحن البحري (رحلة العودة): 2100.00 رينغيت ماليزي
    • التكلفة الإجمالية الإجمالية: RM 5210.00

    أسئلة و أجوبة

    أي مشاكل مع دراجتك النارية؟

    لا شيء بالدراجة النارية ولكن تم كسر قوس المصباح الذي قمت بتثبيته مؤقتًا باستخدام شريط لاصق.

    أداء Benelli TRK 502؟

    ممتاز! لقد كان جيدا على طول الطريق. إذا كنت ترغب في قراءة تقييمي ، انقر فوق هنا.

    الشحن إلى قيمة Borneo

    يمكن الاطلاع على الخطوات التفصيلية في شحن سيارة او موتوسيكل الى صباح او ساراواك المادة.

    معبر بروناي الحدودي

    يمكن الاطلاع على الخطوات التفصيلية في  عبور حدود ماليزيا - بروناي بالسيارة أو الدراجة النارية المادة.

    ما هي أمتعتك مثل والأدوات مثل؟

    لقد جمعت ملف قائمة مراجعة السفر للدراجات النارية وفي معظم رحلتي ، أتبع فقط قائمة التحقق الخاصة بالسفر وتعديلها وفقًا لذلك لتناسب الرحلة.

    أحوال الطرق

    قد تكون بعض أجزاء طرق بان بورنيو التي هي قيد الإنشاء في الوقت الحالي بمثابة ألم حقيقي في بعض الأحيان ولكنها يمكن المرور عليها من قبل المركبات. لا تدع هذا يزعجك لأن هناك العديد من الطرق الأخرى في حالة جيدة والتي يمكنك الاستمتاع بها بسرعة أعلى. كان طريق Kalabakan البالغ طوله 200 كيلومتر من تاوا باتجاه Nabawan تحديًا كبيرًا حيث كان هناك العديد من حفر الأواني والطرق المكسورة وما إلى ذلك ، لكنها كانت ممتعة لأنها المرة الأولى التي أحاول فيها مثل هذا الطريق. بحكم التجربة ، توقع ما هو غير متوقع في بورنيو.

    كيف تدير لساعات طويلة في الركوب؟

    في هذه الرحلة ، كان لدي مزيج من الرحلات الطويلة والقصيرة ، لكنني أمضيت ما لا يقل عن 7-10 ساعات يوميًا على الطريق حيث توقفت في العديد من الأماكن للاستمتاع بالطبيعة والشواطئ والمشي لمسافات طويلة وما إلى ذلك. لمدة 6 ساعات على الأقل في اليوم ، لا آكل ثقيلًا (أقل أو لا أرز قبل وأثناء الركوب لأنني أميل إلى النوم في رحلة طويلة لساعات طويلة) ، أتناول الشوكولاتة والموز والخبز وأشرب الكثير من الماء وأحيانًا ، مشروب الطاقة يساعد.

    أي حجز للإقامة؟

    عادةً ما أقوم بحجز أماكن الإقامة مسبقًا ، ولكن بالنسبة لهذه الرحلة ، أقوم بحجزها فقط (باستخدام تطبيق dot com للحجز) عندما وصلت إلى الوجهة أو قررت التوقف عن الركوب لهذا اليوم. أحد العوامل التي أعتبرها للبقاء في مكان ما هو توفير مكان آمن لوقوف دراجتي النارية. جميع الأماكن التي مكثت فيها لديها موقف سيارات مؤمن أو على الأقل شخص يراقبها.

    هل يمكنني القيام بهذه الرحلة في أقل من 10 أيام؟

    نعم ، كل هذا يعتمد عليك! إذا كنت تريد فقط أن تأكل أميالاً ، يمكنك فعل ذلك أقل من 10 أيام ولكن لماذا تفعل ذلك؟ لقد استغرقت أيامًا أطول قليلاً للاستمتاع بالطبيعة ، والتي توفرها المناظر الطبيعية في بورنيو.


    معرض الصور

    فيما يلي بعض الصور التي التقطتها على طول رحلتي في بورنيو وإذا كنت ترغب في عرض ألبوم صور كامل, الرجاء الضغط على هذا الرابط.

    رحلة بورنيو ماليزيا
    تمثال القط الشهير في كوتشينغ
    رحلة بورنيو ماليزيا
    كهف الجنية في باو ، ساراواك. هل يمكنك تحديد الناس؟
    رحلة بورنيو ماليزيا
    السكان المحليون في قرية سانتوبونج
    رحلة بورنيو ماليزيا
    سوق سينياوان الليلي
    رحلة بورنيو ماليزيا
    مبنى الجمعية التشريعية لولاية ساراواك الجديدة
    رحلة بورنيو ماليزيا
    الإنشاءات على طول طريق بان بورنيو السريع
    رحلة بورنيو ماليزيا
    سد باتانغ آي في لوبوك أنتو
    رحلة بورنيو ماليزيا
    حدود كاليمانتان الغربية (إندونيسيا)
    رحلة بورنيو ماليزيا
    معبد Tua Pek Kong في سيبو
    رحلة بورنيو ماليزيا
    جرف توسان هو تشكيل على شكل وجه حصان في ميري
    رحلة بورنيو ماليزيا
    كهف نياه في ميري
    رحلة بورنيو ماليزيا
    مسجد عمر علي سيف الدين في بروناي
    رحلة بورنيو ماليزيا
    معبر النهر في لاواس
    رحلة بورنيو ماليزيا
    قرية البحر في كوالا لاواس
    رحلة بورنيو ماليزيا
    قطار Tenom-Beaufort
    رحلة بورنيو ماليزيا
    Ssshhhh ، تسلل إلى قطار Tenom-Beaufort
    رحلة بورنيو ماليزيا
    شاطئ كوالا بينيو
    رحلة بورنيو ماليزيا
    كيمانيس - طريق بابار على طول سلسلة جبال كروكر. حقا بارد!
    رحلة بورنيو ماليزيا
    منظر جبل كينابالو من كوتا بيلود - معسكر هنا
    رحلة بورنيو ماليزيا
    منظر جبل كينابالو من كوتا بيلود - معسكر هنا
    عرض جبل KK من Kota Belud
    عرض جبل KK من Kundasang
    رحلة بورنيو ماليزيا
    منظر جبل كينابالو من كونداسانغ
    رحلة بورنيو ماليزيا
    طريق مارك - باراك في صباح
    رحلة بورنيو ماليزيا
    شاطئ Simpang Mengayau Blue ذو الرمال البيضاء - رائع !!
    رحلة بورنيو ماليزيا
    غيض من بورنيو
    رحلة بورنيو ماليزيا
    طرف بورنيو - اليسار هو بحر الصين الجنوبي وعلى اليمين بحر سولو
    رحلة بورنيو ماليزيا
    نهر كيناباتانجان
    رحلة بورنيو ماليزيا
    كهف جومانتونغ في سانداكان
    رحلة بورنيو ماليزيا
    ركوب على!
    رحلة بورنيو ماليزيا
    مزرعة فلدا نخيل في بندر صحبات
    رحلة بورنيو ماليزيا
    شاطئ بندر صحبات
    رحلة بورنيو ماليزيا
    الشعاب المرجانية في حديقة تون ساكاران البحرية ، سيمبورنا
    رحلة بورنيو ماليزيا
    الغطس في جزيرة سيبوان
    رحلة بورنيو ماليزيا
    قرية Sea Gypsy (Bajau Laut)
    رحلة بورنيو ماليزيا
    جزيرة سيبوان في سيمبورنا
    رحلة بورنيو ماليزيا
    طريق كلابان (طريق تاواو- نبوان)
    رحلة بورنيو ماليزيا
    شلال ماهوا في تامبونان
    رحلة بورنيو ماليزيا
    برج سينورامبي في تامبونان
    رحلة بورنيو ماليزيا
    احتفال كا أماتان بأسلوب بوليوود. شعب جميل في تامبونان
    رحلة بورنيو ماليزيا
    شاطئ على طول مدينة كوتا كينابالو
    رحلة بورنيو ماليزيا
    مسجد ليكاس في صباح
    رحلة بورنيو ماليزيا
    بورنيو رايد عداد المسافات

    * تم التقاط قراءة عداد المسافات منذ اليوم الثاني حيث نسيت التقاط صورة عداد المسافات في اليوم الأول الذي ركبته حول مدينة كوتشينغ لمسافة 2 كيلومترًا. لذلك ، 1-158 = 18139 + 14052 = 4245 كم.

    رحلة بورنيو ماليزيا
    تحية لي كتسجيل الخروج من رحلتي المنفردة بورنيو

    في الختام

    هذا هو ملخص رحلتي وآمل أن تكون قد استمتعت بالتجربة التي شاركتها معك. لدي الكثير من الأشخاص لأشكرهم بشكل خاص مديري الذي وافق على إجازتي الطويلة (بدون موافقته ، ستكون هذه الرحلة مستحيلة) ، دون أن ننسى المعجبين رقم 1 (زوجتي) ، Mforce (موزع Benelli) ، العائلة والأصدقاء الذين دعموا بلادي المذهل رحلة.

    إذا كان لديك شيء ما في ذهنك ، فابحث عنه ، ولا تدع أي شيء يوقفك ولكن قم بالتخطيط السليم ، والبحث ، ولديك بعض المهارات الأساسية لتحرّي الخلل وإصلاحه ، والأهم من ذلك ، استمتع بكل جزء من رحلتك. الطريق طريق سريع مفتوح ، اذهب واستكشفها. ستكون قصتك التي ستستمر إلى الأبد. قد تكون مهتمًا أيضًا بالقراءة أفضل طرق الدراجات النارية في ماليزيا.


    ضيف
    8 التعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    بورنيو تايجر كيو سياو هيونج س

    مبروك يا أخي ، مغامرة رائعة

    د. سارافانان راماسامي

    رائع يا أخي! ثا كانساس لتقاسم هذه الرحلة. أخطط لركوب هذا الطريق العام المقبل وأنا سعيد جدًا لأنك فعلت ذلك. أنا أركب BMW K1600GT. أشعر بالقلق إذا كانت دراجتي قادرة على القيام "بالطرق الوعرة" في عموم بورنيو. إنصح بلطف. شكرًا لك.

    ذو الخيري عبد الرحمن

    ما الكاميرا التي تستخدمها؟ صور عالية الجودة لطيفة جدا

    نستخدم cookies لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك.
    قبول
    الخصوصية